الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيسان تهدف إلى إطلاق خدمة القيادة بدون سائق في اليابان

نيسان تهدف إلى إطلاق
نيسان تهدف إلى إطلاق خدمة القيادة بدون سائق

قالت شركة نيسان موتور، إنها تهدف إلى بدء خدمة ركوب ذاتية القيادة على نطاق صغير في اليابان، في غضون ثلاث سنوات تقريبا، كجزء من التحرك لاستخدام التكنولوجيا، لتعويض العدد المتقلص من سائقي سيارات الأجرة، حسبما ذكرت يوم الأربعاء.  

وتأمل نيسان أن تبدأ في تقديم ما يعرف بخدمات القيادة الذاتية من المستوى الرابع في ثلاث أو أربع بلديات في اليابان، بما في ذلك المناطق الريفية، بحلول السنة المالية التي تبدأ في أبريل 2027. 

شركة نيسان

إجراء تجربة أولية

وفي الفترة التي تسبق هذا البرنامج، ستقوم شركة صناعة السيارات بإجراء تجربة في مدينة يوكوهاما، ثاني أكبر مدينة في اليابان، مع ما يصل إلى 20 شاحنة صغيرة من طراز سيرينا معاد تصميمها خلال السنوات القادمة. 

شركة نيسان

تعمل الشركات المصنعة المنافسة، بما في ذلك هوندا موتور، ونيبون تلغراف والهاتف، وتويوتا موتور، على تكثيف اهتمامها بالخدمات ذاتية القيادة، وتطوير التكنولوجيا وسط الشيخوخة السريعة لسكان اليابان. 

وقالت هوندا في أكتوبر إنها ستنشئ مشروعا مشتركا مع جنرال موتورز، ووحدة التاكسي الآلي التابعة لها كروز في النصف الأول من هذا العام، حيث تسعى لبدء خدمة ركوب بدون سائق في اليابان في أوائل عام 2026. 

شركة نيسان

وبعد أيام من هذا الإعلان، علقت شركة كروز عملياتها في الولايات المتحدة في أعقاب حادث وقع في سان فرانسيسكو، حيث قام أحد سياراتها الآلية بسحب أحد المشاة صدمته سيارة أخرى. 

وقال كازوهيرو دوي، نائب رئيس شركة نيسان للأبحاث والهندسة المتقدمة، للصحفيين، إن نيسان ستجري تجربتها الأولية في يوكوهاما عند المستوى الثاني من القيادة الذاتية، وسيكون على متن المركبات سائق آمن. 

شركة نيسان

اقرأ أيضا: جنرال موتورز تستدعي أكثر من 323 ألف سيارة بيك آب للخدمة الشاقة

تم نسخ الرابط