الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

5 أغسطس 2023.. النشرة الاقتصادية بالمصر.. السلع التموينية متوافرة والاحتياطى يكفى 6 أشهر

بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري » النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم والتي جاء في مقدمتها:

 

_ الإسكان تطرح 380 شقة بمشروع نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة غدا
 


تطرح وزارة الإسكان، ممثلة في حساب تمويل الإسكان الاقتصادي، غدًا الأحد، كراسات شروط حجز 380 وحدة سكنية بمشروع نزهة الأندلس، في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة.

وتخصص الوحدات بنظام أسبقية الحجز أونلاين من خلال موقع الحجز الإلكتروني التابع لبنك التعمير والإسكان، بحسب إعلان للمشروع نشرته وزارة الإسكان.

 

_ التموين: السلع متوافرة بالمنافذ.. والاحتياطى يكفى 6 أشهر

 

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع الأساسية بالمنافذ كافة، مع استمرار جهودها فى تأمين المخزون الاستراتيجى لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة.

وقال وزير التموين، على المصيلحى، إن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن، ويصل احتياطى المخزون من مختلف السلع إلى 6 أشهر، مؤكدا استمرار جهود الوزارة لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع، لافتا إلى ضخ 31 صنفا لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.


_ القومي للحوكمة يختتم البرنامج التدريبي «تنمية القدرات الإدارية ومكافحة الفساد» لرؤساء المحاكم الابتدائية


اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة في المعهد القومي للحوكمة والتنمية الستدامة، الذراع التدريبي للوزارة البرنامج التدريبي في مجال تنمية القدرات الإدارية ومكافحة الفساد، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة العدل لرؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، ضمن البرنامج التأهيلي لإعداد الكوادر القضائية "إحدى محاور التعاون المشترك لبروتوكول التعاون المبرم بين الوزارتين"


_ أسعار الذهب اليوم السبت 5 أغسطس 2023

 

ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم السبت 5 أغسطس 2023 ليسجل سعر جرام عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر 2160 جنيها،  زاد سعر جرام عيار 24 إلي 2469 جنيها، وسجل سعر جرام عيار 18 نحو 1851 جنيهات.
وسجل سعر الجنيه الذهب عند 17280جنيه، بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة .

تم نسخ الرابط