الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: نسارع الوقت لتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة

غزة
غزة

قال البيت الأبيض الأمريكي، إن الحادث الذي وقع في شمال غزة خطير للغاية، مضيفًا أن حادث اليوم أكدت أهمية توسيع تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن البيت الأبيض والمسؤولين الأمريكيين يسارعون الوقت من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأضاف البيت الأبيض أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة متردية للغاية، في ظل محاولة للمواطنين الأبرياء إطعام أسرهم وذويهم، منوهًا على أنهم يبذلون جهودًا حثيثة على مدار الساعة لتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار في القطاع

قصف غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وشدد وزير الشؤون الخارجية للاتحاد الروسي، سيرجي لافروف، على أن ما يحدث في الضفة الغربية لا يقل وحشية عن غزة، مؤكدًا أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، طبقًا لقواعد القانون الدولي، سوف يكفل السلام الدائم في المنطقة بأسرها.

وقف الحرب في غزة

وقال لافروف، إن الأولوية لوقف إراقة الدماء في غزة، مشددًا على ضرورة الكف عن استخدام العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ردًا على هجوم 7 أكتوبر. 

قطاع غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة

بينما أعربت منظمة أوكسفام عن صدمتها بعد التقارير التي تفيد بمقتل أشخاص في غزة، أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة المتوجهة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

وأكدت أوكسفام أن إسرائيل تتعمد مرحبا استهداف المدنيين الفلسطينيين بعد تجويعهم ما بعد ذلك انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية الدولية، مضيفًا أن خطر الإبادة الجماعية في غزة باتت حقيقة.

غزة 

أخبار غزة 

و أعلن نادي الأسير الفلسطيني في غزة، اليوم، استشهاد الأسير عاصف الرفاعي، ما أدى إلى ارتفاع الشهداء في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 11 فلسطينيًا بعد 7 أكتوبر.

شهداء غزة 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بغزة ضد مواطنين ينتظرون وصول شاحنات المساعدات إلى 70 شهيدا و600 جريحا، فيما وصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى كمال عدوان بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي دوار النابلسي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط