الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"تسلا" تواجه دعوى جماعية بسبب التميز العنصري من 6000 عامل

تيسلا
تيسلا

حكم قاض في ولاية كاليفورنيا مبدئيا بأنه يمكن لنحو 6000 عامل مصنع من ذوي البشرة السمراء، مقاضاة شركة "تسلا" كمجموعة للفشل المزعوم لشركة صناعة السيارات الكهربائية، في معالجة التمييز العنصري المتفشي والمضايقات في مصنعها في فريمونت وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

قاضي المحكمة العليا في كاليفورنيا 

وقال قاضي المحكمة العليا في كاليفورنيا نويل وايز، في أوكلاند، في أمر مكتوب، إن الدعوى القضائية تطرح أسئلة مشتركة بين جميع العمال من ذوي البشرة السمراء في المصنع حول ما إذا كانت تسلا على علم بسوء السلوك المزعوم ورفضت اتخاذ خطوات لمنعه.

وكان قد تقدم  عامل خط التجميع السابق ماركوس فون بدعوى قضائية لأول مرة في عام 2017، زاعمًا أن عمال المصنع السود تعرضوا لمجموعة من السلوك العنصري، بما في ذلك الإهانات والكتابة على الجدران والمعلقة في محطات عملهم.

وقال لورانس أورجان، محامي فون، إن موكلي تشجع  بالحكم ويتطلع إلى وضع خطة للمحاكمة في هذه القضية.

وتابع أورجان في رسالة بالبريد الإلكتروني: "أعتقد أن الشكاوى العديدة مع مرور الوقت تظهر كيف فشلت تسلا في منع المضايقات العنصرية لموظفيها من أصحاب البشرة السمراء.

يأتي الحكم المبدئي قبل جلسة الاستماع المقرر عقدها يوم الجمعة، حيث يمكن لشركة تسلا الطعن في قرار وايز، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يغير القضاة رأيهم.

اجدير بالذكر أن تسلا تواجه دعاوى التحيز العرقي في المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا، والتي رفعتها لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية التي تطبق القوانين الفيدرالية لمكافحة التمييز، ولكن تحركت تسلا لرفض هذه القضية أو بدلاً من ذلك إيقافها مؤقتًا  مدعيةً أنه يجب حل الدعاوى القضائية الأخرى أولاً.
 

اقرأ أيضا: بسبب النفايات الخطرة في كاليفورنيا.. "تسلا" تدفع 1.5 مليون دولار
 

 

تم نسخ الرابط