الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مكافحة الاحتكار الكندية" توسع تحقيقها في خدمات "جوجل" الإعلانية

شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار الكندية، اليوم الخميس، أنها حصلت على أمر من المحكمة لجمع معلومات وتعزيز تحقيق مستمر في خدمات جوجل الإعلانية عبر الإنترنت في البلاد.

مكتب المنافسة الكندي

وقال مكتب المنافسة الكندي في بيان: “إنه قام الآن بتوسيع هذا التحقيق لفحص خدمات تكنولوجيا الإعلان التي تقدمها جوجل، وما إذا كانت الشركة التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة تستخدم الأسعار المفترسة”.

وفي ذات السياق جاء في بيان مكتب المنافسة، أن المحكمة الفيدرالية الكندية وافقت على أمر المحكمة، ويطلب من جوجل تقديم سجلات ومعلومات ذات صلة بالتحقيق الذي يجريه المكتب.

وعلق المتحدث باسم جوجل على الأمر وقال: “إن الشركة ستواصل العمل بشكل بناء مع مكتب المنافسة الكندي وإظهار فوائد منتجاتنا للشركات والمستهلكين الكنديين”.

وأشار  المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أن تختار الشركات الكندية استخدام منتجاتنا الإعلانية، لأنها فعالة وموثوقة في مساعدتها على الوصول إلى عملائها والنمو.

تحقيق مكتب المنافسة الكندي الذي فتحه عام2020

والجدير بالذكر أن مكتب المنافسة الكندي قد فتح  تحقيقًا في عام 2020، لمعرفة ما إذا كانت الشركة المملوكة لشركة ألفابت، وقد انخرطت شركة محركات البحث العملاقة في ممارسات تضر بالمنافسة في صناعة الإعلانات عبر الإنترنت في كندا.

اقرأ أيضا: "جوجل"تتعهد بتقديم 25 مليون يورو لتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي في أوروبا

تم نسخ الرابط