الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تايلاند تخطط لتشريع يسمح بتأجير الأرحام للأزواج الأجانب

تايلاند
تايلاند

قال مسؤول كبير في قطاع الصحة اليوم الجمعة، إن تايلاند تعدل قانونا يسمح للأزواج الأجانب بالحصول على خدمات تأجير الأرحام في البلاد وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وأردف أركوم براديتسوان نائب المدير العام لإدارة دعم الخدمات الصحية لرويترز: "سنعدل القانون الذي سيسمح للأزواج الأجانب بالحصول على خدمة تأجير الأرحام هنا بناء على اللوائح".

وأضاف نائب المدير العام لإدارة دعم الخدمات الصحية: أن المؤهلين يجب أن يكونوا متزوجين قانونيا ويجب ضمان الحماية والحقوق للطفل من تأجير الأرحام في موطن الزوجين.

وتابع أنه سيتم السماح للأزواج الأجانب بإحضار أم بديلة خاصة بهم أو استخدام أم بديلة تايلاندية، وسيحتاج أولئك الذين يخضعون لهذه العملية إلى فحصهم من قبل لجنة حكومية.

تغييرات القانون التايلاندي

ومن المقرر أن يتم تغييرات القانون المقترح للموافقة عليها في وقت لاحق من هذا الشهر كجزء من إصلاح أوسع للوائح تأجير الأرحام والتخصيب في المختبر والتلقيح الاصطناعي؛ للسماح للتايلنديين بالحصول على مزيد من هذه الخدمات وكذلك تعزيز السياحة العلاجية، وفي حالة موافقة مجلس الوزراء على التعديل فسيتم عرضه على البرلمان ومجلس الشيوخ للنظر فيه.

والجدير بالذكر أنه في عام 2015 أدخلت تايلاند لوائح صارمة للسيطرة على تأجير الأرحام وحظرت هذه العملية على الأزواج الأجانب بعد عدة فضائح بارزة أدت إلى حملة قمع على صناعة تأجير الأرحام غير المنظمة في البلاد.
 

اقرأ أيضا: منها ألم أسفل البطن.. 3 أعراض تحذرك من سرطان عنق الرحم
 

تم نسخ الرابط