الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

28 ديمقراطيًا بمجلس النواب يوجهون رسالة إلى بايدن يطالبون بوقف إطلاق النار بغزة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وجّه 28 ديمقراطيًا في مجلس النواب رسالة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوضحون فيها أنهم يؤيدون وقف إطلاق النار المؤقت بين حماس وإسرائيل.

رسالة إلى بايدن لوقف الحرب في غزة 

وأوضح أعضاء النواب أن قرار الهدنة المؤقتة سوف يساعد في إطلاق الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، فضلًا على إنقاذ الملايين من المدنيين الفلسطينيين، مؤكدين أن إقرار الهدنة قد يمهد الطريق نحو سلام دائم في المنطقة.

جو بايدن 

تحذيرات موجهة إلى بايدن

وفي وقت سابق، اعتصم عدد من اليهود الأمريكيين أمام قناة إن بي سي الأمريكية، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث اجتمعت حشود من اليهود أمام القناة قبيل ظهور الرئيس الأمريكي جو بايدن عليها، أعلنوا معارضتهم لدعم بايدن لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها على قطاع غزة.

اليهود تحذر بايدن من دعم إسرائيل

وكرر اليهود هتافات تندد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موجهين رسائل تحذيرية إلى بايدن، قائلين: « بايدن بايدن لا يمكنك الاختباء.. أنت تمول الإبادة.. اتركوا غزة تعيش.. اتركوا غزة تعيش.. أنهوا الاحتلال.. فليعلوا التحرير».

الاحتلال الإسرائيلي 

عبارات هتافية لنصرة الشعب الفلسطيني

كما ظل اليهود يكررون تلك العبارات مرارًا وتكرارًا في اعتصامات داعمة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالدعم الأمريكي للطغيان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. 


القصف الإسرائيلي على غزة

يأتي ذلك فيما لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني تقصف المنازل السكنية للمواطنين في كامل قطاع غزة، مع تهديدات بتنفيذ عملية برية في جنوب قطاع غزة.

قصف غزة

فئات يهودية تدين الاحتلال

وفي سياق متصل، احتشد جموع من اليهود في مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، ونظموا مظاهرة احتجاجية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مرددين عبارات هتافية لتبريء أنفسهم من العدوان الإسرائيلي الغاشم، قائلين : « نحن اليهود.. إسرائيل لا تمثلنا». 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط