الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«جوجل» تبدأ في إزالة تطبيقات الزواج الهندية مع تصاعد الخلاف بشأن الرسوم

جوجل
جوجل

بدأت شركة جوجل في إزالة تطبيقات عشر شركات في الهند، اليوم الجمعة، بما في ذلك بعض تطبيقات الزواج الشهيرة مثل "Bharat Matrimony" وتطبيق البحث عن الوظائف "Naukri" بسبب نزاع حول مدفوعات رسوم الخدمة في واحدة من أسرع أسواق الشركة نموا.

التطبيقات التي أزالتها جوجل 

وقال مؤسس موقع "Matrimony.com" الهندي موروغافيل جاناكيرامان لرويترز: إنه تمت يوم الجمعة إزالة تطبيقات التوفيق الهندية Bharat Matrimony وChristian Matrimony وMuslim Matrimony وJodii من متجر Google Play، مشيرا إلى أن اليوم كان مظلمًا للإنترنت في الهند.

سبب إزالة جوجل للتطبيقات الهندية 

وفي تدوينة قالت جوجل إن 10 شركات هندية اختارت لفترة طويلة عدم الدفع مقابل القيمة الهائلة التي تتلقاها على جوجل بلاي.

واستكملت جوجل إن السماح لبعض المطورين بالحصول على معاملة تفضيلية من الغالبية العظمى من المطورين الذين يدفعون حصتهم العادلة يخلق ساحة لعب غير متكافئة".

ويتركز النزاع حول الجهود التي تبذلها بعض الشركات الناشئة الهندية لمنع جوجل من فرض رسوم تتراوح بين 11% إلى 26% على المدفوعات داخل التطبيق، بعد أن أمرتها سلطات مكافحة الاحتكار في البلاد بتفكيك نظام سابق لفرض رسوم تتراوح بين 15% إلى 30%.

لكن جوجل حصلت فعليًا على الضوء الأخضر لفرض الرسوم أو إزالة التطبيقات بعد قرارين للمحكمة في يناير وفبراير أحدهما من قبل المحكمة العليا.

والجدير بالذكر أن جوجل أزالت في 2020  تطبيق المدفوعات الهندي الشهير" Paytm" لفترة وجيزة من متجرها الخاص بها بسبب بعض انتهاكات السياسة وأدت هذه الخطوة إلى انضمام مؤسس الشركة وصناعة الشركات الناشئة الأوسع معًا لتحدي جوجل من خلال إطلاق متاجر التطبيقات الخاصة بهم ورفع القضايا القانونية.

اقرأ أيضا: "مكافحة الاحتكار الكندية" توسع تحقيقها في خدمات "جوجل" الإعلانية

تم نسخ الرابط