الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تستفيد منها وقت الأزمات.. تعرف على خدمات منصة التعليم الإلكتروني 2024

أهمية منصة التعليم
أهمية منصة التعليم الالكتروني

يتزايد اهتمام الطلاب والمعلمين بمعرفة كيفية استخدام منصة التعليم الإلكتروني، حيث يزداد محرك جوجل بعمليات البحث عن كيفية الوصول إلى منصة التعليم الإلكتروني، والتي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب للتسهيل والتيسير عليهم، فضلًا على تطوير عملية التعليم عن بعد.

رابط منصة التعليم الالكتروني

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب والمعلمين، إمكانية الحصول على الكتب الدراسية وجميع المعلومات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك من خلال الدخول على منصة التعليم الالكتروني من هنا.

منصة التعليم الالكتروني 

منصة التعليم الالكتروني

وتوفر وزارة التربية والتعليم خدماتها المتنوعة للطلاب من خلال منصة التعليم الإلكتروني، لا سيما عن شرح جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية والتي تشمل : ( المرحلة الابتدائية - رياض أطفال - المرحلة الثانوية - المرحلة الإعدادية - ذوي القدرات الخاصة).

أهمية منصة التعليم الالكتروني

كما تتيح منصة التعليم الالكتروني للطلاب الشروحات الخاصة بكتب الطلاب والمحتوى التفاعلي والمواد الإثرائية، والحصص المسجلة وحصص بث المباشر، ومواصفات الامتحان ودليل المعلم، وملخصات المناهج ونماذج الاختبارات.

أهمية استخدام منصة التعليم الالكتروني 

خدمات منصة التعليم الالكتروني

فيما تتيح منصة التعليم الالكتروني أيضًا لك فرص متنوعة للوصول إلى مواد تعليمية تفاعلية ومختلفة للتيسير والتسهيل على الطلاب، وسوف يرصد لكم موقع بالمصري طريقة الوصول إلى منصة التعليم الالكتروني، وكيف تستفيد من المحتوى المقدم بها، فضلًا على الأدوات الأساسية المتاحة لك لتعزز لديك تجربة التعلم الإلكتروني الخاص بك، وذلك ما سوف نوضحه لكم في السطور المقبلة:

التعليم يوفر منصة التعليم الالكتروني للطلاب

وتعتبر منصة التعليم الالكتروني خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم للطلاب، بيد أنها تعتبر منصة تعليمية توفر محتوى تعليمي كامل وتفاعلي وشامل للطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

خطوات استخدام منصة التعليم الالكتروني 

أهداف منصة التعليم الالكتروني

وتهدف منصة التعليم الالكتروني إلى الارتقاء بجودة التعليم، فضلًا تطوير عملية التطوير عن بعد، وتقديم فرص مميزة للطلاب للحصول على المواد الدراسية بكل يسر وسهولة ومرونة.

تعرف على خدمات منصة التعليم الالكتروني

كما يمكن للطلاب أن تصل إلى المحاضرات التفاعلية والمسجلة، والمشاركة في المناقشات الجماعة، والتفاعل بين الزملاء والمعلمين، لا سيما عن حل الواجبات المنزلية.

خدمات منصة التعليم الالكتروني 

خطوات استخدام منصة التعليم الالكتروني

ولكي تستخدم منصة التعليم الالكتروني المقدمة من وزارة التربية والتعليم، فيمكنك اتباع عدة خطوات، والتي تكمن في السطور المقبلة:

تعرف على خطوات استخدام منصة التعليم الالكتروني 

-1 قم بالدخول على موقع منصة التعليم الالكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم من هنا.

2- سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لمنصة التعليم الإلكتروني، فحينها سوف يمكنك الدخول إلى المحتوى التعليمي المتوفر لك، لا سيما المميزات الأخرى.

3- قم باختيار خانة المرحلة الدراسة لك، سواء كانت رياض أطفال، أو مرحلة ابتدائية أو مرحلة إعدادية أو ثانوية، أو فئة ذوي القدرات الخاصة.

4- ثم قم باختيار صف الدراسة الخاص بك، لا سيما فصل الدراسة ونوع المحتوى والمادة التي تريدها، سواء كان مواد إثرائية أو محتوى تفاعلي أو دليل المعلم، أو كتاب الطالب أو البث المباشر أو دليل المعلم، وذلك عن طريق برنامج مايكروسوفت تيميز.

5- وحينها سوف تتمكن من فحص المحتوى ومشاهدته، لا سيما عن تحميله، وذلك بدون حاجتك إلى التسجيل في حساب منصة التعليم الالكتروني.

6- وعندما تدخل إلى منصة التعليم الالكتروني، فسوف تظهر لك واجهة المنصة منظمة بشكل جيد وسهلة الاستخدام.

7- وحينها سوف تتمكن من تصفح المواد التعليمية بيسر وسهولة، بناء إلى المواضيع المفضلة لديك.

8- بالإضافة إلى كل ما سبق، فإنه يمكنك أن تتفاعل مع المحتوى التعليمي عن طريق الإجابة على أسئلة الامتحانات المتاحة أمامك، والمشاركة في المناقشات المختلفة وحل المهام.

9- قم بالتأكد من استخدام واستكشاف كافة الأدوات المتاحة لك على منصة التعليم الالكتروني، وذلك بهدف أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من تجربتك في التعليم الإلكتروني.

طريقة تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 

مميزات منصة التعليم الالكتروني

تجدر الإشارة إلى أن منصة التعليم الالكتروني تتيح لك عدة مميزات تساهم في الارتقاء بجودة التعليم، حيث يمكن للمعلمين والطلاب أن يستفيدون من الدروس المسجلة من خلال الإنترنت، والمناقشات للتفاعل المباشر والفعال مع الزملاء والمعلم، بيد أنه يمكنك أن تستخدم التعليقات والإشارات لكي تتواصل مع المعلم، إلى جانب طرح الأسئلة عليه، ما يساعدك على تقوية المشاركة والتواصل وتحسين فهمك واستيعابك للمواد التعليمية.

منصات التعليم الالكتروني 

أشهر منصات التعليم الالكتروني

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المنصات التعليمية الإلكترونية المتوفرة في السوق في مختلف أنحاء العالم، وإليكم بعض الأمثلة على منصات التعليم الالكتروني المشهورة، والتي تكمن فيما يأتي:

منصات تعليمية حول العالم 

1- منصة ايدكس edX

2- منصة بليرال سايت Pluralsight

3- منصة كورسيرا Coursera

4- منصة لينكد إن LinkedIn Learning

5- منصة فيوتشر شير FutureLearn

6- منصة سكيل شير Skillshare

7- منصة يودستي Udacity

8- منصة يديمي Udemy

9- منصة خان أكاديمي التعليمية Khan Academy

أشهر منصات التعليم الإلكتروني 

طريقة تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 2024

ومن جهة أخرى، يهتم الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة خطوات تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية لسنة 2024، لذا يبحث الكثيرين عن طريقك تحميل الكتب الدراسية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الكتب الدراسة لكافة المراحل التعليمية المختلفة على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 2024 

تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 2024 

وقد وفرت وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور إمكانية تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 2024 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة من هنا.

خطوات تحميل الكتب الدراسية الإلكترونية 2024

ويقدم لكن موقع بالمصري طريقة تحميل الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية لسنة 2024، والتي سنوضحها لكم في النقاط التالية:

1- قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العالي من هنا.

2- قم باختيار خانة المرحلة الدراسية المناسبة لك، والتي تتضمن أيضًا مراحل رياض أطفال والمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوي وذوي الاحتياجات الخاصة.

3- ثم قم بالضغط على خانة الصف الدراسي المناسب للطلاب.

4- قم بالنقر على أيقونة الكتب الدراسية الإلكترونية.

5- ثم قم بالضغط على المادة المطلوبة.

6- قم بتحميل الملف الذي تريده.

خدمات إلكترونية للطلاب 

تعليم اللغة الانجليزية

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على توسيع أفق المشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق التعاون في عدة مجالات مختلفة لها علاقة بالتعليم ما قبل الجامعي.

وزير التربية والتعليم

وفي هذا الصدد، أشاد وزير التربية والتعليم بالتجارب المشتركة الناجحة بين الدولة المصرية والولايات المتحدة في مجالات عديدة، ومنها المركز الإقليمي للغة الإنجليزية والذي يعد أحد المراكز الأساسية لتعليم اللغة الأجنبية، والذي يتبع للسفارة الأمريكية، بيد أنه يركز على الممارسات الجيدة في تعلم اللغة الإنجليزية، موضحًا أن الدولة المصرية تهدف إلى أن يكون تطوير التعليم يمكن المعلم من أين يكون مرشدًا للطلاب.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط