الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بحوالي 19 مليون دولار.. المستثمرون الأجانب ينسحبون من الأسهم اليابانية

المستثمرون ينسحبون
المستثمرون ينسحبون من الأسهم اليابانية

شهدت الأسهم اليابانية تدفقا طفيفا لرأس المال الأجنبي الأسبوع الماضي، بعد سلسلة من عمليات الشراء القوية في الأسابيع السابقة.  

ووفقا لبيانات البورصة، في الأسبوع المختصر للعطلة المنتهي في 22 فبراير، سحب الأجانب صافي 2.83 مليار ين حوالي 19 مليون دولار من الأسهم اليابانية، مسجلين أول عملية بيع أسبوعية لهم خلال ثلاثة أسابيع. 

الأسهم اليابانية

وفي الأسهم النقدية، أنهوا سلسلة شراء استمرت سبعة أسابيع بسحب حوالي 78.65 مليار ين على أساس صافي، وعلى العكس من ذلك، ما زالوا يشترون حوالي 75.82 مليار ين من عقود المشتقات المالية. 

تسجيل مستوى قياسي

الأسهم اليابانية

وسجل متوسط ​​مؤشر نيكي مستوى قياسيا عند 39426.29 يوم الثلاثاء، متجاوزا ذروة حقبة الفقاعة التي بلغها عام 1989، مدفوعا بارتفاع التكنولوجيا وإصلاحات حوكمة الشركات وضعف الين

وواصل مؤشرا نيكي وتوبكس الأوسع اتجاههما الصعودي للأسبوع الرابع على التوالي، حيث قفز مؤشر نيكي 1.6 بالمئة الأسبوع الماضي بينما أضاف مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.37 بالمئة. 

الأسهم اليابانية

وفي الوقت نفسه، أشارت البيانات الصادرة عن وزارة المالية إلى أن المستثمرين الأجانب ظلوا بائعين صافين في سوق الديون اليابانية للأسبوع الثاني على التوالي. 

سحب الاستثمار

وسحب المستثمرين الأجانب نحو 642.1 مليار ين و19 مليار ين، على التوالي، من السندات القصيرة والطويلة الأجل على أساس صافي في الأسبوع المنتهي في 22 فبراير، بعد عمليات بيع صافية بقيمة 1.83 تريليون ين و521 مليار ين، على التوالي، في الأسبوع الماضي. 

الأسهم اليابانية

في الوقت نفسه، باع المستثمرون اليابانيون صافي ما قيمته 257 مليار ين من سندات الدين الأجنبية طويلة الأجل، مما أدى إلى توسيع صافي البيع للأسبوع الثاني على التوالي، ومع ذلك، فقد اشتروا حوالي 14.7 مليار ين من الأدوات قصيرة الأجل. 

بالنسبة للأسهم الأجنبية، ظل المستثمرون اليابانيون مشترين صافين للأسبوع الثالث على التوالي، حيث حصلوا على أسهم بقيمة حوالي 225.9 مليار ين على أساس صافي. 

اقرأ أيضا: اليابان توافق على برنامج جديد لجذب المزيد من العمال الأجانب

تم نسخ الرابط