الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميناء السخنة يستقبل سفينة الحاويات العملاقة Ever Goods

قناة السويس
قناة السويس

أعلن المكتب الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم عن استقبال ميناء السخنة التابع للهيئة سفينة الحاويات العملاقة Ever Goods التابعة للخط الملاحي العالمي Ever Green. وتعد السفينة الأطول التي تدخل الميناء منذ إنشائه بطولها البالغ 400 متر، وعرض 59 مترًا، وغاطس 12,3 مترًا. وتتجاوز الحمولة الكلية للسفينة القادمة من اليونان 219 ألف طن، وعلى متنها نحو 5 آلاف حاوية مكافئة.

قناة السويس اليوم

تطوير الموانئ لجذب أكبر خطوط الملاحة العالمية

صرح السيد/ وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الجهود التي تبذلها المنطقة الاقتصادية بشكل متواصل لتطوير موانيها الستة التابعة على البحرين المتوسط والأحمر، جعلتها تحوز ثقة أكبر خطوط الملاحة العالمية. وأضاف أن هذه الموانئ تمتلك مشغلين دوليين بخبراتٍ طويلة ومعدات وتقنيات متطورة، كما أن هذه الموانئ تتكامل مع المناطق الصناعية واللوجستية لضمان تشغيلها بالصورة الأمثل.

البنية التحتية العالمية

أشار جمال الدين إلى ما استثمرته المنطقة الاقتصادية في تنفيذ بنية تحتية بمواصفاتٍ عالمية، أهلت الموانئ لاستقبال مختلف الأنواع والأجيال والأحجام من السفن وتلبية احتياجات الخطوط الملاحية خاصة في مجال تموين السفن بالوقود.

تموين السفن بالوقود التقليدي والأخضر

نجحت المنطقة الاقتصادية في تموين مختلف السفن بالوقودين التقليدي والأخضر منذ مايو الماضي وحتى الآن. ساهم هذا النجاح في جذب الشركات العالمية المتخصصة في مجال تموين السفن للتقدم للحصول على تراخيص تقديم خدمات تموين السفن بموانِ الهيئة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط