الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله يعلن مقتل 5 أشخاص إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لسيارتهم

استهداف سيارة تابعة
استهداف سيارة تابعة لـ حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، استهداف سيارة جنوب لبنان، مدعيا أنها كانت تقل مسؤولين عن إطلاق الصواريخ باتجاه مواقعهم، مضيفًا أن طائراته شنت غارة على بنية تحتية تابعة لـ حزب الله، في منطقة اللبونة جنوب لبنان.

ومن جانبه، أفاد حزب الله اللبناني، في تصريحات له، بأنه تم مقتل 5 أشخاص إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للسيارة جنوب لبنان.

 

 

شن عملية برية على جنوب لبنان

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، يوم الخميس الماضي، في تصريحاتهم لـ"CNN"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتناقش بشأن شن عملية برية على جنوب لبنان نهاية الربيع أو بداية الصيف، موضحين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت من تداعيات توغل إسرائيل في لبنان، والذي قد يؤدي إلى زيادة فتيل التصعيد الجاري لدرجة تصعب توقع أبعادها.

خطة شن حرب ضد لبنان

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، قد أفادت بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أوعز قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعداد خطة دعائية لشن حرب مرتقبة مع لبنان.

 

 

حرب ضد لبنان

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة معاريف العبرية، نتائج استطلاع رأي لها توضح أن حوالي 71% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن على الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية واسعة ضد لبنان، مضيفة أن نصف الإسرائيليين يعارضون قرار نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد أمني القاهرة؛ لبحث صفقة تبادل الأسرى.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط