الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها CNN ورويترز.. 30 مؤسسة إخبارية تدعو حكومة نتنياهو لحماية الصحفيين بغزة

استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين الفلسطينيين

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 30 مؤسسة إخبارية، من بينها رويترز وسي إن إن وبي بي سي، تدعو قوات الاحتلال الإسرائيلي لحماية الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفة أنه تم سقوط شهيدين إثر القصف الإسرائيلي على منزل في رفح الفلسطينية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 30228 فلسطينيًا وإصابة 71377 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 16 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 193 شهيدًا و920 جريحًا.

إسرائيل تنفذ 660 هجومًا

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

 

قطاع غزة 

 

الهجوم على المؤسسات الصحية

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط