الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معبر رفح يستقبل 43 مصابًا فلسطينيًا.. وإدخال 120 شاحنة مساعدات لغزة

معبر رفح
معبر رفح

شهد معبر رفح البري، اليوم الجمعة، تواصل حركة شاحنات المساعدات الإنسانية؛ تمهيدًا بإدخالها إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى استقبال عدد من المصابين الفلسطينيين بهدف استكمال علاجهم في المستشفيات المصرية.

 

معبر رفح
معبر رفح

 

معبر رفح اليوم

وأكدت بيانات معبر رفح، أنه جاري دخول حوالي 120 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية من الجانب المصري إلى الفلسطيني، لإيصالها إلى أهالي القطاع، كما أنه جاري استقبال نحو 43 مصابًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى استقبال 300 مسافرًا من القادمين من القطاع و80 مصريًا و57 من حاملي جوازات أجنبية.

إجمالي المساعدات الإنسانية

الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الأحد الماضي، قد أكدت في تصريحات لها، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش في شمال سيناء، بهدف مساعدة أهالي غزة، بلغ 567 طائرة، منها 461 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية و106 طائرات محملة بالوقود، منذ يوم 12 أكتوبر الماضي.

 

معبر رفح
معبر رفح

 

إنشاء 250 مخيم إيواء

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، في وقت سابق ، في بيان لها، إنشاء نحو 250 خيمة لإيواء النازحين الفلسطينيين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فضلًا عن توفير جميع الاحتياجات الأساسية لأهالي قطاع غزة، حيث نشرت الجمعية صورًا توضح أعمال إنشاء المخيمات عبر موقعها الرسمي على «فيسبوك».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط