الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تتسلم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لمشروع رأس الحكمة

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، اليوم الجمعة، أن الحكومة المصرية تسلمت 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لمشروع رأس الحكمة، من دولة الإمارات، على هامش الشراكة الاستثمارية بين البلدين، وبذلك تكون الدفعة الأولى من الصفقة قد اكتملت.

 

المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني

 

تفاصيل مشروع رأس الحكمة

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، أمس الخميس، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "سي بي سي"، والذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يحرص على الشفافية فيما يخص مشروع رأس الحكمة، حيث أنه يعرض جميع التفاصيل فور التوصل إليه، قائلًا: «ما رصدناه من محاولات تشويه أو تشكيك غير صحيح أمام الحقائق المعلن عنها».

مشروع رأس الحكمة

وأضاف «الحمصاني»، أن جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تتابع المستجدات، حيث من الضروري إيضاح الحقائق أمام الرأي العام، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة عبارة عن شراكة استثمارية وليست بيع أصول، كما ذكر مدبولي مسبقًا.

 

مشروع رأس الحكمة 

 

الشفافية في نقل مستجدات مشروع رأس الحكمة

وأكد متحدث مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة يخضع للقوانين المصرية وسوف ينفذ شركة مساهمة مصرية، موضحًا أن كل الادعاءات التي أفادت بأن المشروع يمس السيادة المصرية غير صحيحة.

صفقة رأس الحكمة

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، محمد الحمصاني: «مستقبلًا حينما يتم إنشاء المدينة ستكون هناك مؤسسات مصرية تعمل على أرض الحكمة، والادعاءات بغير ذلك ليست صحيحة.. ولا يوجد بند في عقد الشراكة يمس السيادة المصرية».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط