الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مقتل الفلسطينيين أثناء استلام المساعدات.. كولومبيا تعلق شراء الأسلحة من إسرائيل

قطاع غزة
قطاع غزة

قال الرئيس الكولومبي، جوستافو بيترو، اليوم الجمعة، إن بلاده سوف تعلق شراء الأسلحة من إسرائيل، عقب مقتل أكثر من 100 مواطن فلسطيني وإصابة المئات الآخرين أثناء استلام المساعدات الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، مضيفًا: «هذا يذكرنا بمحرقة هتلر لليهود.. حتى لو كانت القوى العالمية لا ترغب في الاعتراف بها».

قطاع غزة 

 

قتل المدنيين الفلسطينيين

وأدانت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، القتل المتعمد لعشرات المدنيين من الشعب الفلسطيني وجرح مئات الآخرين من خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لطوابير المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، داعية لإنشاء لجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤوليات وعدم إفلات الجهة المسؤولة عن هذه الجريمة من العقاب والمحاسبة.

استهداف الفلسطينيين أثناء استلام المساعدات

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية القطرية، مساء أمس الخميس، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، حيث استهدفوهم وهم ينتظرون المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

بيان وزارة الخارجية القطرية

وشددت الوزارة، على المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لإلزام قوات الاحتلال بالامتثال إلى القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بالتحرك الدولي العاجل لإنهاء العدوان على غزة بشكل فوري.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط