الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يشهد افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات السياحة الصحية المصرية

مدبولي
مدبولي

شهد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات السياحة الصحية المصرية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مدار يومين 2 و3 مارس. وحضر الافتتاح النخبة في العديد من المجالات، فحضر عدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين، والمحافظين، وسُفراء الدول، وممثلي المنظمات الدولية، وقطاع عريض من رؤساء الهيئات والجهات، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، وعدد من الخبراء والمهتمين بقضايا السياحة الصحية وسياحة الاستشفاء في العالم.

مصطفى مدبولي

وقبل بدء فعاليات المؤتمر، تفقد مصطفى مدبولي المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث يرافقه محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

معارض المؤتمر

وزار رئيس الوزراء عدداً من الأقسام التي يتضمنها المعرض، ومنها جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية، واستمع إلى شرح جهود الهيئة وعرض إمكاناتها وتجربتها الناجحة في التغطية الصحية الشاملة، بالإضافة إلى تفقد أجنحة عدد من المنشآت المعنية بتقديم الرعاية الصحية، والتي تشمل منشآت القطاع الخاص، والمجتمع المدني، ومنشآت متخصصة في علاج الأطفال، والمسنين، والذين روجوا لجهود التطوير لرفع مستوى الخدمات بشكل دائم، كما ضم المعرض جناحا لعرض منتجات محلية ذات طابع صحي، وجناحا لعرض منتجات حرف يدوية تراثية.

السياحة الصحية المصرية

وألقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي كلمة خلال فعاليات الافتتاح، وخلالها، نقل للحضور، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يحظى المؤتمر برعايته، كما نقل تمنيات الرئيس بأن يُكلل المؤتمر بالنجاح والتوفيق، خصوصا أن المؤتمر يرفع في دورته الثانية شعار "تطبيقات السياحة الصحية المصرية".

وخلال الكلمة، أشار مصطفى مدبولي، إلى أن حجم سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم، يتجاوز وفقاً لمجلة السياحة العلاجية (Medical Tourism Magazine) الناتج المحلي الإجمالي، لبعض الدول العملاقة مثل الهند واليابان، وألمانيا، وأيضاً وفقا لجمعية السياحة العلاجية (MTA) يَعبُر ملايين الناس في العالم حدود بلدانهم الوطنية ويسافرون لوجهات أخرى لتلقي الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط