الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على خدمات رابط بوابة التعليم الإلكتروني المجانية

بوابة التعليم الإلكتروني
بوابة التعليم الإلكتروني

يتزايد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة رابط بوابة التعليم الإلكتروني، وكيفية استخدامها، حيث يزيد على محرك البحث جوجل البحث عن كيفية الوصول إلى منصة التعليم الإلكتروني، والتي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب للتسهيل والتيسير عليهم، فضلًا على تطوير عملية التعليم عن بعد.

رابط بوابة التعليم الإلكتروني

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب والمعلمين، إمكانية الحصول على الكتب الدراسية وجميع المعلومات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك من خلال الدخول على منصة التعليم الالكتروني من هنا.

بوابة التعليم الإلكتروني

وتوفر وزارة التربية والتعليم خدماتها المتنوعة للطلاب من خلال منصة التعليم الإلكتروني، لا سيما عن شرح جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية والتي تشمل : ( المرحلة الابتدائية - رياض أطفال - المرحلة الثانوية - المرحلة الإعدادية - ذوي القدرات الخاصة).

أهمية بوابة التعليم الإلكتروني

كما تتيح بوابة التعليم الالكتروني للطلاب الشروحات الخاصة بكتب الطلاب والمحتوى التفاعلي والمواد الإثرائية، والحصص المسجلة وحصص بث المباشر، ومواصفات الامتحان ودليل المعلم، وملخصات المناهج ونماذج الاختبارات.

تعرف على خطوات استخدام بوابة التعليم الالكتروني


-1 ادخل على موقع بوابة التعليم الالكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم من هنا.

2- تظهر لك الصفحة الرئيسية لبوابة التعليم الإلكتروني، فحينها سوف يمكنك الدخول إلى المحتوى التعليمي المتوفر لك، لا سيما المميزات الأخرى.

3- اختر خانة المرحلة الدراسة لك، سواء كانت رياض أطفال، أو مرحلة ابتدائية أو مرحلة إعدادية أو ثانوية، أو فئة ذوي القدرات الخاصة.

4- ثم اختر صف الدراسة الخاص بك، لا سيما فصل الدراسة ونوع المحتوى والمادة التي تريدها، سواء كان مواد إثرائية أو محتوى تفاعلي أو دليل المعلم، أو كتاب الطالب أو البث المباشر أو دليل المعلم، وذلك عن طريق برنامج مايكروسوفت تيميز.

5- وحينها سوف تتمكن من فحص المحتوى ومشاهدته، لا سيما عن تحميله، وذلك بدون حاجتك إلى التسجيل في حساب منصة التعليم الالكتروني.

6- وعندما تدخل إلى منصة التعليم الالكتروني، فسوف تظهر لك واجهة المنصة منظمة بشكل جيد وسهلة الاستخدام.

7- وحينها سوف تتمكن من تصفح المواد التعليمية بيسر وسهولة، بناء إلى المواضيع المفضلة لديك.

8- بالإضافة إلى كل ما سبق، فإنه يمكنك أن تتفاعل مع المحتوى التعليمي عن طريق الإجابة على أسئلة الامتحانات المتاحة أمامك، والمشاركة في المناقشات المختلفة وحل المهام.

9- قم بالتأكد من استخدام واستكشاف كافة الأدوات المتاحة لك على منصة التعليم الالكتروني، وذلك بهدف أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من تجربتك في التعليم الإلكتروني.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط