الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر: إسرائيل وافقت على اتفاقية هدنة غزة

فلسطين
فلسطين

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، اليوم السبت، إنهم يريدون التوصل لاتفاق هدنة في غزة في أقرب وقت ممكن، حتى يشهد شهر رمضان فترة هدوء، مؤكدًا أن المناقشات بشأن اتفاق للهدنة مستمرة، فضلًا على أنه تم إحراز بعض التقدم فيها خلال الفترة الأخيرة.

الكرة في ملعب حماس

وأوضح المسؤول الأمريكي أن إسرائيل قد وافقت على إطار الاتفاق المقترح، وأن الكرة في ملعب حماس، حيث قال: «المسألة الرئيسية هي موافقة حماس على إطلاق الرهائن المستضعفين من أجل التوصل لاتفاق هدنة»، مضيفًا أنه سوف يكون هناك هدنة تمتد لـ6 أسابيع في حالة موافقة حماس على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لديها، والتي تعتبر حياتهم معرضة إلى الخطر".

حماس 

أخبار غزة 

و ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول مطلع، مساء اليوم السبت، أن وفد الاحتلال الإسرائيلي لن يتوجه إلى القاهرة قبل الحصول على إجابات من حركة حماس بشأن المختطفين الإسرائيليين.

استئناف مباحثات هدنة غزة غدًا

فيما كشف مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، عن استئناف مباحثات التوصل إلى هدنة جديدة في قطاع غزة، غدًا، بالقاهرة بمشاركة جميع الأطراف، موضحًا أن جهود مصر تحث على ضرورة التوصل إلى اتفاق للهدنة قبل شهر رمضان المبارك.

قطاع غزة 

مباحثات هدنة غزة

وفي سياق متصل، أكد المصدر، أن مصر مستمرة في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية لـ أهالي قطاع غزة، قائلًا إنه هناك تقدم ملحوظ في مفاوضات هدنة غزة، وأضاف أن مصر تسعى إلى الوصول لاتفاق عادل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط