الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عقد أولى ندوات مبادرة "اعرف بلدك" بمكتبة القاهرة الكبرى بأسوان

مكتبة القاهرة الكبرى
مكتبة القاهرة الكبرى

تُقيم مكتبة القاهرة الكبرى سلسلة ندوات تعريفية، ضمن مبادرة “اعرف بلدك”، للتعريف بمعالم مصر السياحية والثقافية.

وتبدأ أولى ندوات المبادرة عن أسوان بلاد الذهب وعروس الجنوب، تحت شعار اعرف بلدك، وذلك غدًا الأحد 3 مارس الجاري، فى تمام الساعة الـ10 صباحا، تحت إشراف القائم بأعمال مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى يحيى رياض يوسف.  

ندوة أسوان من مبادرة اعرف بلدك

يشارك في الحديث عن زوايا وموضوعات عنوان الندوة، كل من الدكتور سيد مكاوي، أستاذ تاريخ الحديث المعاصر بجامعة المنوفية وزميل كلية الدرسات والعلاقات الدولية بالهند، والمستشارالفريد رمزي إسكندر،  نائب محافظ القاهرة،  ومحمد أشرف الأمين العام لمحافظة القاهرة باتحاد طلاب تحيا مصر ورئيس مبادرة كنوز الـ27، ومصطفى قطامش رئيس اتحاد تحيا مصر، وخالد يوسف مسئول العلاقات العامة بمكتبة القاهرة، والكاتب عبد الله نور الدين، مدير النشاط الثقافى بالمكتبة، ويدير اللقاء يحيى رياض يوسف مدير عام مكتبة القاهرة.

تأتى مبادرة "اعرف بلدك" في إطار سعي مكتبة القاهرة الكبرى لرفع الوعي الثقافى الأثري وتنشيط السياحة الداخلية، كما تهدف المبادرة للإرتقاء بوعي الشباب والنشء، من خلال شرح التاريخ الأثري بكافة أنواعه، وسرد القصص والأحداث التاريخية، داخل المكان الذي شهد هذه الأحداث.

جدير بالذكر أن مكتبة القاهرة الكبرى مقامة على قصر يعود للأميرة سميحة بنت السلطان حسين كامل، أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917، وهي حفيدة الخديوى إسماعيل، والمكتبة في حي الزمالك بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط