الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصابات في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين بمخيم النصيرات وسط غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

تزداد معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي تجمعًا لمواطنين فلسطينيين في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الإصابات.

قطاع غزة
غزة اليوم 

القصف الإسرائيلي على غزة 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين، ممن كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية والإغاثية غرب قطاع غزة، للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

غزة 

استهداف الفلسطينيين أثناء استلام المساعدات

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية القطرية، مساء يوم الخميس الماضي، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، حيث استهدفوهم وهم ينتظرون المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

بيان وزارة الخارجية القطرية

فيما شددت الوزارة، على المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته لإلزام قوات الاحتلال بالامتثال إلى القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بالتحرك الدولي العاجل لإنهاء العدوان على غزة بشكل فوري.

قطاع غزة 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قد قالت في تصريحات لها: «يوم آخر في غزة وحصيلة الضحايا في القطاع غير مسبوقة.. فمتى سينتهي هذا الجنون»، مؤكدة أن الشهداء الفلسطينيين كانوا يحاولون بيأس الحصول على المساعدات الإنسانية؛ لإغاثة ذويهم وباقي مواطني القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط