الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جندية يابانية سابقة تفوز بجائزة أمريكية عن كفاحها ضد التحرش

الجندية اليابانية
الجندية اليابانية السابقة رينا جونوي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عن أنها ستكرم الجندية السابقة في قوات الدفاع اليابانية رينا جونوي، بمنحها جائزة المرأة الدولية الشجاعة، لإحداثها تغييرًا في الجيش الياباني بانتصارها في قضية تحرش.

 وبذلك ستكون جونوي البالغة من العمر 24 عامًا من بين 12 فائزًا بالجائزة الأمريكية على مستوى العالم في 4 مارس، وفقًا لبيان وزارة الخارجية الأمريكية، مع منح التكريم أيضًا لنساء من أفغانستان وبيلاروسيا وإيران وكوبا وغيرها.

بيان الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الجائزة

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان بشأن الفائزين بالجائزة: "إن شجاعة السيدة غونوي في مواجهة الأعراف الاجتماعية شجعت عددًا لا يحصى من الناجين من الانتهاكات على تقديم قصصهم الخاصة حتى لا يستمروا في المعاناة في صمت".

ومن جانبها قالت الجندية اليابانية رينا جونوي: “يسعدني أن يرى الناس الشجاعة في أفعالي أو أن يكونوا مصدر إلهام للتغيير”. 

وأضافت أن قبولها لجائزة هذه الجائزة يعني أن أفعالها لم تكن خاطئة، آملة ان تتمكن من منح الشجاعة للناس وللأشخاص الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم.

وفي شهر ديسمبر أدانت محكمة يابانية 3 جنود سابقين في الجيش  بتهمة التحرش بجونوي، التي انضمت إلى قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

والجدير بالذكر أنه بعد أن أعلنت الجندية اليابانية جونوي اتهاماتها علنًا في عام 2022، أصدرت وزارة الدفاع اليابانية اعتذارًا عامًا وبدأت دراسة استقصائية واسعة النطاق عن المضايقات في الجيش والكيانات المرتبطة به.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للسلام ..أشهر الشخصيات التي حصلت على جائزة نوبل للسلام

تم نسخ الرابط