الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

3 أطعمة تخلصك من التوتر والاكتئاب

الضغط النفسي
الضغط النفسي

يعاني الكثيرون من القلق والتوتر خلال الظروف اليومية، ما يسبب لهم مشكلات في العمل والمنزل، لكن ثمّة خطوات من شأنها تقديم المساعدة.

في ذات السياق، أوضح الدكتور محمد عزت سليم، استشاري أول الأمراض النفسية وعلاج الادمان، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، أنه توجد بعض المشكلات تواجه الشباب نتيجة التعرض للضغط النفسي والعصبي، ويزيد من شعور التوتر والقلق، ويمكن التخلص منها كالآتي.

أهم الأطعمة تخلصك من التوتر والقلق

اليقطين (قرع العسل)

يعد قرع العسل من العناصر النباتية الأكثرشيوعا، لأنه يضم كميات عالية من الألياف الغذائية، ويساعد على الامتصاص الكربوهيدرات، وأيضا يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر المعدنية والبروتين، وهذه العناصر الغذائية تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة، كما أنه من الأطعمة التي تحافظ على الحالة الصحية للأمعاء، وتعتبر جميع المواد الغذائية التي تحفز البكتيريا المعوية الطبيعية مواد تؤثر في الحالة المزاجية.

 

الضغط النفسي 

بذر القرع

يبحث العديد من الأشخاص عن تلك البذور الصحية، التي تساعد على التخلص من التوتر، لأنه يحتوي على كميات عالية من عناصر المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم، ويتميز بوجود مستوى جيد للمغنيسيوم فى الجسم، تصاحبه عادة حالة مزاجية إيجابية.

الفاصوليا الحمراء

تعتبر الفاصوليا من أهم البقوليات، لأنها غنية بالعديد من الفيتامينات، التي تعد صحية للمخ والجسم، بعد أن أثبتت الدراسات أن تناول خمس وجبات من البقول في الأسبوع يؤخر الشيخوخة.

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة يمكنك تخزين الخضروات قبل بدء شهر رمضان

تم نسخ الرابط