الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير البترول يرأس اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول

اجتماع  وزير البترول
اجتماع وزير البترول

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025.

اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي

طفرة في أنشطة البترول بصعيد مصر

أكد الملا على الطفرة التي شهدها صعيد مصر في أنشطة البترول المختلفة خلال الفترة الماضية، وتضمنت هذه الطفرة أعمال البحث والاستكشاف، ونشاط التكرير من خلال مجمع إنتاج البنزين ومجمع إنتاج السولار بمحافظة أسيوط، كما شملت زيادة منافذ ومحطات الوقود والغاز الطبيعي، والتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

التعاون لتذليل العقبات

وجه الملا بأهمية تظافر الجهود والتنسيق والتكامل لتذليل العقبات والتحديات التي تعوق الاستغلال الأمثل للثروات بمناطق البحث عن البترول والغاز.
أكد على المساهمة في وجود طفرة في المناطق الواعدة، خاصة منطقة البحر الأحمر، وتشجيع شركات البحث العالمية والمحلية على ضخ مزيد من الاستثمارات.

ووجه الملا الشكر للعاملين بالشركة والشركات التابعة وطالبهم بالاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النجاحات للقطاع.
أكد على أهمية القطاع كقاطرة للنمو الاقتصادي المصري وتحقيق أعلى معدلات الاستكشاف والالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.

أهم نتائج أعمال الشركة

استعرض المهندس أشرف بهاء، رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال التي حققتها خلال العام الماضي 2023/2022.
وتضمنت هذه النتائج:
12 اتفاقية بترولية صادرة بقوانين وسارية حتى نهاية العام.
إنجازات جديدة في مشروعات الشركة المشتركة الرائدة بالبحر الأحمر.
حفر 7 آبار استكشافية بمناطق امتياز جيسوم وطويلة غرب، شمال غرب جمسة، غرب جبل الزيت.
بلغ إجمالي الإنتاج من الشركة والشركات التابعة حوالي 9.5 مليون برميل زيت خلال العام المالي 2022/2023.

مشروعات أخرى

تم الانتهاء من تنفيذ وحدة الإنتاج المبكر EPF لتنمية منطقة حقول ”GNN“ وإنشاء محطة معالجة المياه بمنطقة تسهيلات الإنتاج بشركة بتروجلف مصر، وتم تحقيق الهدف السنوي لخفض استهلاك الطاقة النوعي 3.5٪ وتخفيض انبعاثات الكربون بمقدار 37 ألف طن، تم توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 1.9 مليون عميل منزلي، و8.1 ألف عميل تجاري و174 عميل صناعي.

الاهتمام بالمجتمعات المحلية

تحرص الشركة على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وشاركت الشركة في تنفيذ مشروعات سكنية وتنموية ومساعدات وأجهزة طبية ومستلزمات إعاشة للأسر الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضا:


 

تم نسخ الرابط