الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بهذه الخطوات تحمي أظافرك من الكسر

شكل الأظافر
شكل الأظافر

دائما ما تهتم الكثير من الفتيات بشكل أظافرهن، ولذلك تبحث عن أفضل الطرق الطبيعية للعناية بها، لذلك تبحثن عن أفضل المنتجات الطبيعية، التي تساعد على الاهتمام بهم. 

يقدم لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أفضل نصائح مهمة للحفاظ على أظافر صحية خلال فصل الشتاء، تجنبًا لحدوث مشكلات ضعف تؤدي إلى كسرها، وهي كالتالي:

 

كيفية العناية بالأظافر في فصل الشتاء: 

 

من الضروري أن تنظف أظافرك بشكل دائم، باستخدام الماء والصابون، لكن في المقابل ينبغي التأكد من تجفيفها جيداً بعد الغسيل، منعاً لتراكم الفطريات عليها.

الأظافر

ارتداء القفازات

 

ينصح بشكل دائم من ضرورة ارتداء القفازات في أثناء تنظيف الأطباق، حتي تساعد على عدم الأظافر لضعف هيكلها، علاوة على ذلك ينبغي استخدام فرشاة الأسنان المغموسة في محلول الماء والملح، لتنظيف الثنايا المحيطة بالظفر، حتى لا يكون هناك مجال لتراكم البكتيريا.

 

 

تجنب قضم أظافرك

يواجه العديد من النساء مشكلة قضم الأظافر، والتي تعتبر من المشاكل المنتشرة بين بعض السيدات، بالرغم من كونها حركة لا إرادية تحدث في أوقات الإصابة بالتوتر والقلق، لكنها تؤدي إلى تكسر الظفر.

 

 

العناية بالمناطق المحيطة بالأظافر

يعاني بعض الفتيات من مشكلة الزوائد الجلدية حول الأظافر، لذلك يحرصوا على التعامل معها بشكل حذر شديد عند التخلص منها، قومي بقصها برفق حتى لا تتسبب في حدوث جروح أو مشكلات أخرى، ويفضل بعد التخلص منها ترطيب الأظافر بزيت جوز الهند.

 

الحفاظ على نظافة أدوات تجميل الأظافر

 

ينصح بشكل دائم تنظيف أظافرك، لتجنب التعرض لمشاكل البكتريا، من خلال غسل كل أدوات تجميل الأظافر وتعقيمها بشكل دائم، وأيضًا أحرصي على وضع مطهرات طبيعية على أظافرك مثل زيت شجرة الشاي لإبعاد البكتيريا وحماية أظافرك من الجراثيم.

اقرأ أيضا: إزاي تقوي الأظافر الضعيفة بأقل التكاليف؟.. تعرف عليها


 

تم نسخ الرابط