الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر طبية فلسطينية: استشهاد 13430 طفلًا و8900 سيدة جراء حرب غزة

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الإثنين، في تصريحات لها، أن عدد الشهداء الفلسطينيين من الأطفال ارتفع لنحو  13430 شهيدًا والسيدات لنحو 8900 فلسطينية، إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

الإصابة بالأمراض المعدية

الجدير بالذكر، أن نائب مدير الرعاية الصحية في قطاع غزة، اليوم، قد أعلن في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، ارتفاع حالات المصابين بالأمراض المعدية، حيث سجلوا أكثر من 720 ألف حالة، موضحًا أن هذه الحالات لا تتمكن من الوصول إلى مستشفيات القطاع؛ نظرًا لعدم توافر وسائل المواصلات وتشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

 

قطاع غزة 

 

شهداء قطاع غزة

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 30534 فلسطينيًا وإصابة 71920 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 13 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 124 شهيدًا و210 جريحًا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط