الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القسام تفجر 4 دبابات وتستهدف قوة إسرائيلية بحي الأمل غرب غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

فجرت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، اليوم الإثنين، 4 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين بقذائف الياسين 105، في حي الأمل غرب قطاع غزة.

استهداف قوات الاحتلال بقطاع غزة

كما استهدفت كتائب القسام قوة إسرائيلية تحصنت في منزل بحي الأمل، ما أسفر عن سقوط جنودها ما بين قتيل وجريح، كما قنصت جنديين من مسافة صفر، ما ألقيا حتفهما.

الاحتلال الإسرائيلي 

الاحتلال الإسرائيلي

وأكدت كتائب القسام، في وقت سابق، أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة راجلة من 5 جنود إسرائيليين، جنوب حي الزيتون؛ ما أسفر عن وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

تدمير 1108 آلية عسكرية

وفي سياق متصل، قالت إن مجاهديها دمروا أكثر من 1108 آلية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة قذائف "الياسين 105"، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مضيفة أن الآليات العسكرية المدمرة تتضمنت حوالي 962 دبابة و74 جرافة و55 ناقلة جند و14 مركبة عسكرية.

كتائب القسام 

استهداف ناقلة جند إسرائيلية

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، في وقت سابق، أعلنت استهداف ناقلة جند لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بواسطة قذائف "الياسين 105"، ردًا على جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط