الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 20 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي لوسط وجنوب غزة

غزة اليوم
غزة اليوم

يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على قطاع غزة، حيث استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم الإثنين، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيًا، وسقوط عدد من الجرحى، كما أن فرق الدفاع المدني تبذل قصارى جهدها للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة

كما انتشل فريق الدفاع المدني في قطاع غزة جثامين لـ3 شهداء، جراء القصف المكثف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وقد أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الإثنين، في تصريحات لها، أن عدد الشهداء الفلسطينيين من الأطفال ارتفع لنحو  13430 شهيدًا والسيدات لنحو 8900 فلسطينية، إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

قطاع غزة 

الإصابة بالأمراض المعدية

جدير بالذكر أن نائب مدير الرعاية الصحية في قطاع غزة، اليوم، قد أعلن في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، ارتفاع حالات المصابين بالأمراض المعدية، حيث سجلوا أكثر من 720 ألف حالة، موضحًا أن هذه الحالات لا تتمكن من الوصول إلى مستشفيات القطاع؛ نظرًا لعدم توافر وسائل المواصلات وتشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

الوضع الصحي في غزة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط