الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعمًا لأهالي غزة.. السويد تروج لمشروب "فلسطين كولا"

إطلاق منتج فلسطين
إطلاق منتج فلسطين كولا

تصدر منتج "فلسطين كولا" منصات السوشيال ميديا، والذي يناشد العالم بضرورة مقاطعة جميع المنتجات التي ذات صلة بالكيان الإسرائيلي أو الدول الداعمة لهم.

إطلاق منتج فلسطين كولا 

منتج فلسطين كولا

وأطلق رائدا أعمال شقيقان من السويد منتج " فلسطين كولا"، لتكون بديلًا للبيبسي والكولا، لتندرج تحت حملة مقاطعة كل ما له علاقة بقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ترويج منتج فلسطين كولا 

إطلاق منتج فلسطين كولا لنصرة غزة

وتضامن عدد كبير من المواطنين السويديين، حيث تداول فيديو على منصة “x” لمواطنين يرتدون ملابس علم فلسطين ويحملون أعلامهم، ويرسمون أعلام فلسطين على جدران المكان، فضلًا على أنهم يرددون شعارات هتافية لنصرة غزة والشعب الفلسطيني، وهم يحملون منتج فلسطين كولا، والمدون عليه كلمة فلسطين بالانجليزي، مناشدين العالم بأسره بضرورة مقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الإسرائيلي، واشتراء المنتجات التي تدعم الشعب الفلسطيني، في حالة من الفرحة والبهجة وسط انطلاق أغنية " انا دمي فلسطيني".

فلسطين كولا 

انطلاق منتج فلسطين كولا

وتفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع منتج فلسطين كولا، والذي أثار جدلًا واسعًا بين شعوب العالم، مؤكدين أنه بدلًا من اقتناء المشروبات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، فعوضًا عن ذلك يتم اقتناء المشروبات التي تدعم فلسطين، بالإضافة إلى الترويج لها.

تدشين حملات لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال 

مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الإسرائيلي

وفي وقت سابق، نشرت دولة الكويت إعلانات تملأ الشوارع، بهدف مقاطعة المنتجات الداعمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، كنوع من الدعم العربي للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة،  وقد امتلأت شوارع الكويت بإعلانات كثيرة لأطفال غزة، مدونة عليها عبارة ( هل قتلت اليوم فلسطيني؟).

مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال 

مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال

وفي سياق متصل، دشن عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، حملة كبيرة لمطالبة المواطنين في مصر وجميع الدول العربية بمقاطعة سلسلة مطاعم ماكدونالدز، وجميع منتجاتها، في ظل دعمها الكبير الذي تقدمه للاحتلال الإسرائيلي وتقديم السلسلة الشهيرة وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقاطعة المنتجات الأمريكية
مقاطعة ماكدونالدز 

مقاطعة المنتجات الأمريكية في الشرق الأوسط 

تجدر الإشارة إلى أن العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية تتعرض لضغوط من المقاطعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث يلجأ المستهلكون إلى البدائل المحلية، احتجاجًا على دعم الحكومات الغربية لإسرائيل وسط الحرب على غزة. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط