الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

Anthropic تطلق لعبة Claude 3 AI الأكثر قوة في برامج الذكاء الاصطناعي

Anthropic تطلق لعبة
Anthropic تطلق لعبة Claude 3 AI

كشفت شركة Anthropic، وهي شركة ناشئة مدعومة من Google وAmazon.com، يوم الاثنين عن مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم Claude 3، وهي أحدث صيحة في المنافسة شبه المستمرة في وادي السيليكون لتسويق تكنولوجيا أكثر قوة. 

ووفقا لشركة Anthropic الناشئة، يتفوق Claude 3 Opus، الأكثر قدرة في العائلة، على الطرازين المنافسين GPT-4 من OpenAI وGemini 1.0 Ultra من جوجل في العديد من الاختبارات المعيارية. 

Anthropic تطلق Claude 3

معاينة التقدمات 

تمت بالفعل معاينة التقدمات المقدمة من منافسي Anthropic أو كانت متوقعة، ولم تتمكن رويترز من التحقق من هذه المزاعم بشكل مستقل. 

تظهر الأخبار، في أعقاب عدد لا يحصى من الإعلانات المنافسة وإصدار Anthropic's Claude 2 في يوليو، كيف تتنافس الشركات على أعلى المخططات التي تصنف أداء الذكاء الاصطناعي، في نفس الوقت الذي لا يزال فيه عملاء الأعمال يتصارعون مع كيفية استخدام هذه التكنولوجيا. 

وقالت دانييلا أمودي، رئيسة شركة Anthropic، إن العملاء سيختارون Claude 3 Opus على الرغم من السعر المرتفع، إذا كانت لديهم حاجة إلى المهام الأكثر تعقيدا من الناحية المعرفية، على سبيل المثال التعامل مع التحليل المالي المعقد بدقة. 

Anthropic تطلق Claude 3

وقالت Anthropic إنها ستتقاضى 15 دولارا مقابل حصول Claude 3 Opus على كل مليون قطعة من البيانات المعروفة باسم الرموز المميزة، وخمس مرات على الأقل أقل لنماذجها الأصغر للتعامل مع نفس الشيء. 

وعلى النقيض من ذلك، تتقاضى OpenAI  10 دولارات لكل مليون رمز يتم إدخاله في نموذج GPT-4 Turbo الخاص بها. 

Anthropic تطلق Claude 3

مجموعة ذكاء اصطناعي متعددة الوسائط

وقالت Anthropic أيضا إن كلود 3 هو أول مجموعة ذكاء اصطناعي متعددة الوسائط. 

وهذا يعني، مثل بعض النماذج المنافسة الأخرى، أن الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة Anthropic يمكنه الاستجابة للاستعلامات النصية والصور، على سبيل المثال تحليل صورة أو مخطط، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي تم نشره بواسطة ChatGPT من OpenAI، ينشئ محتوى جديدا عند الطلب. 

Anthropic تطلق Claude 3

وقال الرئيس التنفيذي أمودي إن كلود 3 سوف يقوم بفحص الصور، ولكن لن ينتجها، لأننا شهدنا طلبا أقل بكثير من جانب المؤسسات عليها. 

أوقفت جوجل الشهر الماضي بشكل مؤقت ميزات إنشاء الصور الخاصة ببرنامج Gemini chatbot الخاص بها بعد أن أخطأت الخدمة في التنوع، مثل تصوير الجنود النازيين في الأربعينيات بشكل غير دقيق على أنهم من خلفيات عرقية مختلفة بدلا من كونهم من ذوي البشرة البيضاء.

Anthropic تطلق Claude 3

 وقالت Anthropic إن نماذجها Claude 3 ستكون متاحة عبر منصات أمازون وجوجل السحابية، كما قالت إنها ستبيع أيضا إمكانية الوصول إليها مباشرة في 159 دولة. 

اقرأ أيضا: SK Telecom تتعاون مع Perplexity للبحث في الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية

تم نسخ الرابط