الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهند تطلب من شركات التكنولوجيا موافقتها قبل إطلاق أدوات الذكاء الاصطناعي

الهند
الهند

طلبت الهند من شركات التكنولوجيا الحصول على موافقتها، قبل الإصدار العام لأدوات الذكاء الاصطناعي غير الموثوقة أو التي تخضع للتجربة، مشيرة إلى أنه ينبغي أيضا تصنيفها لاحتمالية إرجاعها بشكل خاطئ وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وزارة تكنولوجيا المعلومات بالهند 

وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات بالهند في تقرير استشاري، إن استخدام مثل هذه الأدوات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي وإتاحتها للمستخدمين لابد أن يأخذ له صريح من حكومة الهند".

وجاء تحذير الهند بعد أن وصفت أداة Gemini AI  الذي أطلقته جوجل رئي الوزراء الهندي ناريندرا مودي بتنفيذ سياسات فاشلة في البلاد.

ومن جانبها علقت جوجل على ما حدث وقالت إنها عملت بسرعة على معالجة المشكلة وأن الأداة قد لا تكون موثوقة دائمًا خاصة فيما يتعلق بالأحداث الجارية والموضوعات السياسية.

بينما أردف نائب وزير تكنولوجيا المعلومات، راجيف شاندراسيخار، على منصة التواصل الاجتماعي X ردًا على بيان جوجل: "السلامة والثقة التزام قانوني للمنصات وعذركم غير موثوق به ولا يعفي من القانون".

والجدير بالذكر أن الدول في جميع أنحاء العالم تتسابق لوضع قواعد لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد أن توسعت الشركات الكبرى في إنتاج أدواته.

اقرأ أيضا: "جوجل" تعمل على إصلاح منصة الذكاء الاصطناعي "Gemini AI"

تم نسخ الرابط