الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قاضي برازيلي يحذر المرشحين السياسيين من استخدام الذكاء الاصطناعي ضد المعارضين

القاضي ألكسندر دي
القاضي ألكسندر دي مورايس رئيس الهيئة الانتخابية البرازيلية

قال رئيس الهيئة الانتخابية البرازيلية ألكسندر دي مورايس، إن المرشحين في الانتخابات البلدية المقبلة الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لمهاجمة خصومهم، قد يفقدون حقهم في الترشح، أو يتم إلغاء ولايتهم.

وأستكمل: "هؤلاء المرشحين الذين لا يحترمون القواعد ويستخدمون الذكاء الاصطناعي بشكل سلبي لإيذاء خصومهم وتحريف معنى المعلومات من أجل الفوز في الانتخابات، سيواجهون عقوبة إلغاء تسجيلهم، وإذا تم انتخابهم بالفعل، سيتم إلغاء ولايتهم". 

تقيد الهيئة الانتخابية للذكاء الاصطناعي 

وقيدت الهيئة الانتخابية استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات البلدية هذا العام بموجب القرار الذي وافقت عليه الجلسة العامة للمحكمة، يوم الثلاثاء، ويهدف هذا الإجراء إلى مكافحة التضليل والأخبار الكاذبة والتلاعب في الانتخابات.

كما ناقشت الجلسة القواعد والضوابط الأخرى التي سيتم تطبيقها خلال فترة الحملة الانتخابية، ويوم توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع.

رئيس الهيئة الانتخابية البرازيلية 

جدير بالذكر أن رئيس الهيئة الانتخابية البرازيلية ألكسندر دي مورايس صاحب قوة في الدفاع عن الديمقراطية البرازيلية من التهديدات الانتخابية، التي أطلقها الرئيس اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو في انتخابات عام 2022، مما حول مورايس إلى زعيم عالمي في مجال الضمانات الانتخابية.
 

اقرأ أيضا: "ميتا" تشكل فريق لمواجهة إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي بالانتخابات الأوروبية

تم نسخ الرابط