الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ميتا" تشكل فريق لمواجهة إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي بالانتخابات الأوروبية

شرطة ميتا
شرطة ميتا

كشف مارك زوكربيرج، مالك شركة ميتا، عن خطط لإطلاق فريق متخصص لمكافحة المعلومات المضللة والأضرار الناتجة عن الذكاء الاصطناعي (AI)، قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة.

رئيس شؤون الاتحاد الأوروبي بشركة ميتا

وقال رئيس شؤون الاتحاد الأوروبي في شركة “ميتا” ماركو بانشيني: "إن مركز العمليات الانتخابية الخاص بالاتحاد الأوروبي سيجمع خبراء من جميع أنحاء الشركة للتركيز على معالجة المعلومات المضللة والتأثير على العمليات والمخاطر المتعلقة بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي".

وأضاف بانشيني: “سنسهل على جميع الشركاء في مجال التحقق من الحقائق في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، العثورعلى المحتوى المتعلق بالانتخابات وتقييمه، لأننا ندرك أن السرعة مهمة بشكل خاص خلال الأحداث الإخبارية العاجلة، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيتخذ كل تلك الإجراءات قبل فترة الانتخابات”. 

وأشار إلى أن "ميتا" تبذل جهود لمعالجة المخاطر التي يشكلها الذكاء الاصطناعي، ستشمل إضافة ميزة للأشخاص للكشف عنها، عندما يشاركون الفيديو أو الصوت الناتج عن الذكاء الاصطناعي والعقوبات المحتملة لعدم الامتثال.

جدير بالذكر أن النمو السريع للذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكنه إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو في ثوانٍ، قد أثار مخاوف من إمكانية استخدام التكنولوجيا الجديدة، لتعطيل الانتخابات الكبرى في جميع أنحاء العالم هذا العام.

 اقرأ أيضًا: مشرعون أوروبيون يصادقون على اتفاق سياسي بشأن قواعد الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط