الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العدل الأمريكية تعين أول مسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي

وزارة العدل الأمريكية
وزارة العدل الأمريكية

عينت وزارة العدل الأمريكية اليوم الخميس  أول مسؤول لها يركز على الذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي تواجه فيه الوزارة التأثيرات التحويلية المحتملة للذكاء الاصطناعي على إنفاذ القانون الاتحادي ونظام العدالة الجنائية، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وزارة العدل الأمريكية 

وقالت الوزارة: إن جوناثان ماير، الأستاذ بجامعة برينستون، الذي يبحث في التكنولوجيا والقانون سيعمل ككبير مستشاري العلوم والتكنولوجيا وكبير مسؤولي الذكاء الاصطناعي في وزارة العدل.

وأردف المدعي العام ميريك جارلاند في بيان قائلًا: “يجب على وزارة العدل مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية سريعة التطور من أجل الوفاء بمهمتنا المتمثلة في دعم سيادة القانون والحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحقوق المدنية”.

وأضاف جارلاند أن جوناثان سيقدم المشورة لجارلاند وقيادة القسم بشأن القضايا المتعلقة بالتقنيات الناشئة ،بما في ذلك كيفية دمج الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول في تحقيقات القسم والمحاكمات الجنائية.

وكان المسؤولون الأمريكيون يتصارعون مع كيفية تقليل المخاطر التي تفرضها التكنولوجيا سريعة التوسع، وغير الخاضعة للتنظيم، بينما يسعون أيضًا إلى استغلال فوائدها المحتملة.

ومن المقرر أن يقود ماير مجلسًا تم تشكيله حديثًا من مسؤولي إنفاذ القانون والحقوق المدنية، والذي سيقدم المشورة لجارلاند وآخرين في وزارة العدل بشأن أخلاقيات وفعالية أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما أنه سيسعى أيضًا إلى توظيف المزيد من الخبراء التكنولوجيين في القسم.

اقرأ أيضا: إدارة بايدن تعين مديراً لمعهد سلامة الذكاء الاصطناعي الجديد

تم نسخ الرابط