الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركات التكنولوجيا تتبنى حملة توعية ضد مخاطر الذكاء الاصطناعي

الانتخابات
الانتخابات

وقعت شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى اتفاقا لتبني حملة توعية ضد مخاطر الذكاء الاصطناعي، وضد تدخل تلك التكنولوجيا في تعطيل الانتخابات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

الموقعين على اتفاق التكنولوجيا 

ومن بين الموقعين على اتفاق التكنولوجيا، الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر ميونيخ للأمن، الشركات التي تقوم ببناء نماذج ذكاء اصطناعي توليدية تستخدم لإنشاء المحتوى، بما في ذلك "OpenAI" و"مايكروسوفت" و"أدوبي".

ومن بين الموقعين الآخرين منصات التواصل الاجتماعي، التي ستواجه التحدي المتمثل في إبقاء المحتوى الضار خارج مواقعها، مثل “ميتا بلاتفورم” و"تيك توك" و"X"، المعروف سابقًا باسم Twitter.

وتتضمن الاتفاقية بنود لإنشاء حملات توعية عامة، لتثقيف الناخبين حول المحتوى المزيف، وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذا المحتوى.

كما تتضمنت الاتفاقية التزامات بالتعاون لتطوير أدوات الكشف عن الصور والفيديو والأصوات المضللة، التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفي ذات السياق قالت شركات التكنولوجيا التي وقعت على الاتفاقية، إن التكنولوجيا المستخدمة لتحديد المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي أو التصديق على أصله يمكن أن تشمل وضع علامة مائية أو تضمين البيانات الوصفية.

وأردف نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية في Meta Platforms: "أعتقد أن فائدة هذا (الاتفاق) هي اتساع نطاق الشركات التي وقعت عليه".

وأضاف أن كل شيء جيد إذا طورت المنصات الفردية سياسات جديدة للكشف والمصدر، ووضع العلامات والعلامات المائية وما إلى ذلك، متابعًا: “ولكن ما لم يكن هناك التزام أوسع للقيام بذلك بطريقة مشتركة قابلة للتشغيل البيني، فسنكون عالقين في خليط”.

جدير بالذكر أنه تم توزيع مكالمة آلية باستخدام صوت مزيف للرئيس الأمريكي جو بايدن على الناخبين في نيو هامبشاير، لحثهم على البقاء في منازلهم خلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية.

اقرأ أيضًا: مشرعون أوروبيون يصادقون على اتفاق سياسي بشأن قواعد الذكاء الاصطناعي 

تم نسخ الرابط