الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة انهيار عقار ميامي بالأسكندرية

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار حمادة الصاوي

أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، اليوم، الاثنين، بالتحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

انهيار عقار بميامي

وشهدت منطقة ميامي شرق الإسكندرية، أمس الاثنين، إثر انهيار عقار كامل مكون من أرضي و13 طابقاً، في شارع خليل حمادة على البحر، فيما كثفت قوات الحماية المدنية جهودها للعثور على ضحايا أو ناجين من الحادث.

تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج 4 مصابين من أسفل أنقاض عقار ميامي المنهار في الإسكندرية، فيما جرى تحويلهم إلى مستشفي شرق المدينة ومارمرقس لتلقى العلاج باعتبارهما من المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

كان المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أمر بالتحفظ على ملف عقار خليل حمادة بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية، المنهار اليوم الاثنين، وإحضاره إلى سراي النيابة، حيث شهدت منطقة ميامي انهيار عقار مكون من أرضي و13 طابقًا كان يستخدمه صاحبه كوحدات مصيفية بتأجيرها لزوار الإسكندرية.

صرف 25 ألف جنيه للأسر المتضررة

كما قررت «حياة كريمة»، صرف تعويضات مادية للأسر المتضررة بقيمة 25 ألف جنية لكل أسرة من أُسر الضحايا المتضررة من انهيار العقار.

تم نسخ الرابط