الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«معلومات الوزراء»: نتوقع نمو الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط 400% سنويًا

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

كشف تقرير لـ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن النمو المتوقع لـ مصادر الطاقة المتجددة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يرجح أن يصل لنحو 400% سنويًا.

 

نمو الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط 

 

نمو مصادر الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط

وأكد تقرير مركز المعلومات، أن حوالي 300 جيجا وات مخطط زيادتها من خلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن نحو 500 جيجا وات من الطاقة المتجددة؛ حتى تتناسب كميات الطاقة المولدة من الغاز والنفط.

قدرات طاقة الرياح والطاقة الشمسية

وأشار التقرير، إلى أن حوالي 3.7 جيجا وات حجم القدرة التشغيلية لمصر من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، كما أن نحو 69.2 جيجا وات حجم القدرة المرتقبة لمصر من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

الطاقة المتجددة 


مواجهة الكساد المناخي

وفي وقت سابق، أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا جديدًا بعنوان "لنواجه الكساد المناخي"، سلط الضوء من خلاله على إشكاليات تغير المناخ وتحدياته، بالإضافة إلى جميع تحركات المجتمع الدولي لمجابهة التغير المناخي، وكان ذلك بالتزامن مع انعقاد القمة الـ28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

متوسط الوفيات العالمية

وأوضح مجلس الوزراء، في تقريره، أن متوسط الوفيات خلال الفترة التي تترواح بين 2014 و2023، يقترب من 45 ألف شخص على مستوى العالم، حيث يموتون بشكل سنوي؛ بسبب الكوارث الطبيعية، بما يعادل نحو 0.1% من الوفيات العالمية، مضيفًا أن الكوارث الطبيعية العالمية خلال العام الماضي، أدت إلى عدة خسائر اقتصادية بلغ إجمالها 313 مليار دولار.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط