الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لطلاب جميع المراحل.. رابط منصة التعليم الإلكتروني

منصة التعليم الالكتروني
منصة التعليم الالكتروني

يبحث العديد من الطلاب عن منصة التعليم الإلكتروني، عبر محركات البحث «جوجل»، حيث أن وزارة التربية والتعليم اتاحت بوابة التعليم الإلكتروني بغرض التسهيل على الطلبة خدماتهم بشأن العملية الدراسية، فضلًا على تطوير عملية التعليم عن بعد، والتي برزت بشكل واضح خلال فترة فيروس كورونا.

لذا يستعرض "بالمصري"، رابط منصة التعليم الإلكتروني وكيفية استخدامها، خلال السطور التالية.

 

 منصة التعليم الالكتروني 

 

ما هي منصة التعليم الالكتروني؟

تساعد منصة التعليم الإلكتروني، على شرح جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية والتي تشمل: (المرحلة الابتدائية - رياض أطفال - المرحلة الثانوية - المرحلة الإعدادية - ذوي القدرات الخاصة).

كما أنها توفر الشروحات الخاصة بكتب الطلاب والمحتوى التفاعلي والمواد الإثرائية، والحصص المسجلة وحصص بث المباشر، ومواصفات الامتحان ودليل المعلم، وملخصات المناهج ونماذج الاختبارات.

رابط منصة التعليم الالكتروني

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب والمعلمين، إمكانية الحصول على الكتب الدراسية وجميع المعلومات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة بخطوات بسيطة، من خلال الدخول على رابط منصة التعليم الإلكتروني من هـنــا.

 

منصة التعليم الالكتروني 


مزايا منصة التعليم الالكتروني

وتعتبر منصة التعليم الإلكتروني خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم للطلاب، حيث أنها تعتبر منصة تعليمية توفر محتوى تعليمي كامل وتفاعلي وشامل للطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

أهداف منصة التعليم الالكتروني

وتهدف منصة التعليم الالكتروني إلى الارتقاء بجودة التعليم، فضلًا تطوير عملية التطوير عن بعد، وتقديم فرص مميزة للطلاب للحصول على المواد الدراسية بكل يسر وسهولة ومرونة.

كما يمكن للطلاب أن تصل إلى المحاضرات التفاعلية والمسجلة، والمشاركة في المناقشات الجماعة، والتفاعل بين الزملاء والمعلمين، لا سيما عن حل الواجبات المنزلية.

 

منصة التعليم الالكتروني 

 

خطوات استخدام منصة التعليم الالكتروني

1- قم بالدخول على موقع منصة التعليم الالكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم، من هـنـا.

2- سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية لمنصة التعليم الإلكتروني، فحينها سوف يمكنك الدخول إلى المحتوى التعليمي المتوفر لك، لا سيما المميزات الأخرى.


3- قم باختيار خانة المرحلة الدراسة لك، سواء كانت رياض أطفال، أو مرحلة ابتدائية أو مرحلة إعدادية أو ثانوية، أو فئة ذوي القدرات الخاصة.

4- ثم قم باختيار صف الدراسة الخاص بك، لا سيما فصل الدراسة ونوع المحتوى والمادة التي تريدها، سواء كان مواد إثرائية أو محتوى تفاعلي أو دليل المعلم، أو كتاب الطالب أو البث المباشر أو دليل المعلم، وذلك عن طريق برنامج مايكروسوفت تيميز.

5- وحينها سوف تتمكن من فحص المحتوى ومشاهدته، لا سيما عن تحميله، وذلك بدون حاجتك إلى التسجيل في حساب منصة التعليم الالكتروني.
6- وعندما تدخل إلى منصة التعليم الالكتروني، فسوف تظهر لك واجهة المنصة منظمة بشكل جيد وسهلة الاستخدام.

7- وحينها سوف تتمكن من تصفح المواد التعليمية بيسر وسهولة، بناء إلى المواضيع المفضلة لديك.

8- بالإضافة إلى كل ما سبق، فإنه يمكنك أن تتفاعل مع المحتوى التعليمي عن طريق الإجابة على أسئلة الامتحانات المتاحة أمامك، والمشاركة في المناقشات المختلفة وحل المهام.

9- قم بالتأكد من استخدام واستكشاف كافة الأدوات المتاحة لك على منصة التعليم الالكتروني، وذلك بهدف أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من تجربتك في التعليم الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط