الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس وزراء أرمينيا: اتفقت مع الرئيس السيسي على التعاون بشأن المسائل الأمنية

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا

أكد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاتفاق بشأن التعاون في المسائل الأمنية.

كما أكد "نعمل على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في المجالات كافة".

أزمة غزة

وقال باشنيان، أنهم يكثفوا جهودهم في العمل على وقف إطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدا ضرورة العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ونؤكد ضرورة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأشاد نيكول، بخطوات مصر لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، واستقبال الجرحى.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، في قصر الاتحادية، حيث يقوم «باشينيان»، بزيارة مصر لمدة يومين.

الرئيس السيسي ورئيس وزراء أرمينيا

وقال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء بين الطرفين تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحًا أنهما أعربا عن تقديرهما للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى ارتياحهما لمستوى التعاون والتنسيق المشترك.

وأضاف «فهمي»، أن الجانبين استعرضا سبل التعاون الثنائي وآفاق التوسع فيه بمختلف المجالات، ما يرتقي لطموحات الشعبين المصري والأرميني.

الرئيس السيسي

وأكد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشنيان، أن زيارة رئيس وزراء أرمينيا تؤكد عزم البلدين على تعزيز التعاون المشترك.

زيادة حجم التبادل

وصرح الرئيس السيسي، أن المباحثات مع رئيس وزراء أرمينيا أكدت تطلع مصر وأرمينيا لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك، حيث أعرب عن تطلعهما لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية والدوائية.

جهود مصر في أزمة غزة

وقال الرئيس السيسي، "استعرضت مع رئيس وزراء أرمينيا جهود مصر لتحقيق وقف إطلاق نار فوري في غزة وتهدئة بالضفة الغربية".

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط