الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مبيعات آيفون تتراجع في الصين بنسبة 24٪

هواتف آيفون
هواتف آيفون

أعلنت شركة كاونتربوينت عن انخفاض مبيعات هواتف آيفون في الصين بنسبة 24%، على أساس سنوي في الأسابيع الستة الأولى من عام 2024، في ظل تزايد المنافسة التي تواجه الشركة الأمريكية من منافسين محليين مثل هواوي.

ارتفاع مبيعات شركة هواوي 

وشهدت شركة هواوي المنافس الرئيسي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي في الصين في مجال الهواتف الذكية المتميزة، ارتفاعًا في مبيعات الوحدات بنسبة 64٪ خلال هذه الفترة، وفقًا للتقرير.

وذكر تقرير كاونتربوينت، أن حصة أبل من سوق الهواتف الذكية الصينية قد انخفضت إلى 15.7%، ما وضعها في المركز الرابع مقارنة بالمركز الثاني في الفترة نفسها من العام الماضي عندما كانت حصتها تبلغ 19%.

وجاء في التقرير أن مبيعات شركة هواوي قد ارتفعت  إلى المركز الثاني حيث توسعت حصتها في السوق إلى 16.5% من 9.4% في العام السابق. 

وفي ذات السياق قال كبير المحللين في شركة كاونتربوينت منجمينج تشانغ، إن شركة أبل واجهت منافسة شديدة على أعلى المستويات من شركة هواوي بينما تعرضت للضغط في المنتصف بسبب الأسعار القوية  من أمثال شاومي فيفو وأوبو.

انخفاض أسهم شركة أبل 

وكانت قد انخفضت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بنسبة 2.2% في تداولات ما قبل السوق اليوم كما أنها فقدت حوالي 10% من قيمتها حتى الآن هذا العام، وهو أداء أقل من أداء نظيراتها من الشركات الكبرى للتكنولوجيا بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: مبيعات "آيفون" تنخفض في الصين مع تزايد التوترات السياسية بالولايات المتحدة

تم نسخ الرابط