الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تايوان تفتح تحقيقا مع 4 شركات متهمة بمساعدة هواوي الصينية

شركة هواوي،بالمصري
شركة هواوي،بالمصري

فتحت حكومة تايوان تحقيقا مع أربع شركات ورد ذكرها في تقرير إعلامي على أنها تمارس أعمالا مع شركات مرتبطة بشركة هواوي التي تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات في الصين كما تدرس الحكومة فرض قواعد أكثر صرامة على التقنيات الرئيسية.

وزارة الاقتصاد التايونية 

وقالت وزيرة الاقتصاد التايوانية وانغ مي هوا إن الوزارة ستنظر فيما إذا كانت أنشطة الشركات في الصين تتوافق مع موافقة الاستثمار الأولية من حكومة الجزيرة التايونية وذلك وفقا لوريترز.

 

وأضافت:إذا لم تكن الأنشطة تتوافق مع موافقة الاستثمار الأولية فإن أعلى غرامة مسموح بها تصل إلى 25 مليون دولار تايواني جديد (775300 دولار أمريكي).

 

وكان قد ذكر تقرير إخباري لبلومبرج هذا الأسبوع أن الشركات كانت تعمل مع الشركات المرتبطة بشركة هواوي لبناء البنية التحتية لمصانع الرقائق.
 

وقالت وانغ أيضًا إن حكومة تايوان ستكشف قريبًا عن قواعد أكثر صرامة بشأن التقنيات الرئيسية مع الأخذ في الاعتبار الممارسات الدولية دون الخوض في تفاصيل.

الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات الصينية العملاقة مُنعت على مدى السنوات الأربع الماضية من الحصول على المكونات والتكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون موافقة.

في حين أن العديد من شركات التكنولوجيا التايوانية بما في ذلك شركة TSMC لصناعة الرقائق لديها عمليات في الصين فإن حكومة تايوان تحظر إنتاج التكنولوجيا الأكثر حساسية في البلاد وتراقب عن كثب جميع الاستثمارات التكنولوجية لشركاتها هناك.

 

 

تم نسخ الرابط