الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هواوي تتحدى القيود الأمريكية بهاتف Mate 60 Pro الجديد

هاتف Mate 60 Pro
هاتف Mate 60 Pro

طرحت شركة هواوي الصينة هاتف Mate 60 Pro، يوم الاثنين الماضي، ويعد علامة مميزة في قدرات الصين التكنولوجية، يتضمن الهاتف شريحة متقدمة صنعت في الصين بالرغم من قيود التصدير الأمريكية، التي تم فرضها في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، لمنع الصين من تحقيق التقدم التكنولوجي.

هاتف Mate 60 Pro يثير مخاوف أمريكا

جاء إطلاق هاتف هواوي الجديد تزامنًا مع زيارة جينا رايموندو، وزيرة التجارة الأمريكية، وهذا الأمروصفته صحيفة واشنطن بوست بأنه يبدو استعراضا للتحدي، حيث أعلنت وسائل الإعلام الصينية الحكومية أنه يثبت للولايات المتحدة أن الحرب التجارية فاشلة.

العقوبات لن توقف الصين 

أوضحت الصحيفة الأمريكية، إن هذه الخطوة أثارت رعب واشنطن من أن تكون العقوبات الأمريكية، قد فشلت في وقف وعرقلة  الصين من إحراز تقدم تكنولوجي، وهذا يؤكد ما كشف عنه صناع الرقائق الأمريكية بأن العقوبات لن توقف الصين، بل ستدفعها لمضاعفة جهودها لتصنيع بدائل للتكنولوجيا الأمريكية.

 

هاتفها الجديد Mate 60 Pro 

وطرحت شركة هواوي هاتفها الجديد Mate 60 Pro بسعر 900 يورو،يتضمن الهاتف مواصفات تنافس عمالقة الصناعة آيفون وسامسونج، خاصة أنه يتفوق في معادلة القيمة مقابل السعر، فهو أرخص بكثير من منافسيه القويين.

مواصفات هاتف Mate 60 Pro 

ويأتي هاتف Mate 60 Pro بنظام تشغيل هارموني الخاص بهواوي مع معالج كيرين 9000S من هواوي أيضا، مع ذاكرة رام 12 جيجا وذاكرة داخلية 256 أو 512 أو 1 تيرابايت، ويدعم الاتصال وإرسال الرسائل بالقمر الصناعي، دون حاجة إلى شبكة هاتف أو شريحة SIM.

ألوان الهاتف هاتف Mate 60 Pro

يأتي هاتف Mate 60 Pro باللون الأسود والأبيض والأخضر الفاتح والبنفسجي الفاتح.

تم نسخ الرابط