الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري..مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بالشيخ زويد

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري »  الإخباري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 والتي جاء في مقدمتها:

وزيرالمالية: دراسة توصيات الحوار الوطني لتسريع وتيرة التأمين الصحي الشامل

 

محمد معيط وزير المالية


وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بإجراء دراسة عاجلة لتوصيات «لجنة الصحة بالحوار الوطني» الخاصة بالتأمين الصحي الشامل ليسهم فى تسريع وتيرة تطبيق هذه المنظومة المتطورة بجميع المحافظات.

ويعتبر هذا المشروع القومي؛ أداة رئيسية لإصلاح القطاع الصحي فى مصر، وضمان الجودة المستدامة للخدمات الطبية حيث يرتكز على الفصل بين جهات التمويل والإدارة، والرقابة والاعتماد، وتقديم الخدمات
موضحًا أن المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» تساعدنا كثيرًا في ضغط الجدول الزمني لتطوير المنشآت الصحية ورفع كفاءة المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية وغيرها من البنية التحتية.


التضامن تعلن مضاعفة الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة لأهالي شمال سيناء

 

وزيرة التضامن 


زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي محافظة شمال سيناء، وتفقدت المساكن الجاري رفع كفاءتها لإزالة آثار العدوان والتخريب، ولتهيئتها لسكن آمن كريم للأسر، وتتوقع الانتهاء من تلك العمليات خلال ثلاثة أشهر.

أعلنت القباج مضاعفة الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة والمساعدات الاجتماعية العاجلة لسد الاحتياجات الأساسية، خاصة مع دخول المدارس وتماشياً مع عودة الأسر للمنطقة بعد فترات غياب واحتياجها للدعم والاستقرار في الوقت الحالي.

وأطلقت وزارة التضامن مشروعات تمكين اقتصادي تصل قيمتها إلى 94 مليون جنيه، وتنوعت مشروعات الإنتاج المطروحة ما بين انتاج حيواني وغذائي وخدمي وتجاري، ومشروعات لعصر الزيتون، وأخرى لاستنباط الشعير ولإنتاج العلف، بالإضافة إلى المشروعات الحرفية والصناعات اليدوية للحفاظ على التراث السيناوي.

 

التخطيط وحياة كريمة تناقشان تفعيل دور المجتمع المدني في مبادرة القرية الخضراء


عقد جميل حلمي، مساعد وزيرة  التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، عبر تقنية الفيديوكونفراس،ورشة عمل  مع عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ومحمد صديق، مدير القطاع الهندسي بالمؤسسة، وذلك لمناقشة آليات تفعيل دور المؤسسة في مُبادرة "القرية الخضراء" ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأوضح  حلمي، أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص، للاستفادة من خبراتها في مجال دمج البعد البيئي في مشروع "حياة كريمة"، لافتا إلى أن مُبادرة "القرية الخضراء"، تعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لتخضير الاستثمارات الموجهة لمشروعات "حياة كريمة"، لافتاً إلى أن هذه الاستثمارات تمثل 30% من جملة الاستثمارات الموجهة لمشروعات المُبادرة الرئاسية.


تكرير 150 ألف طن سكر خام خلال أكتوبرالمقبل 

سكر


أعلن اللواء عصام البديوى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الشركة ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل فى تكرير 50 ألف طن سكر خام لشركة السكر للصناعات التكاملية وحوالي 75 ألف طن للهيئة العامة للسلع التموينية و25 ألف طن لشركة الفيوم للسكر بإجمالي 150 ألف طن.

أوضح البديوي، أن إنتاج الشركة من السكر يوجه بالكامل لصالح البطاقات التموينية بنحو 65 ألف طن شهريا يتم ضخها في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتا إلى أنه خلال الموسم الماضي تم إنتاج 850 ألف طن سكر من قصب السكر، متوقعا تحقيق فائض في انتاج السكر خلال الموسم المقبل في حدود 80 ألف طن سكر سيتم طرحها في البورصة السلعية.

 

النفط يسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 5% بفضل تراجع الإمدادات

النفط

حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية بنسبة 5% لتنهي سلسلة خسائر استمرت أسبوعين بفضل تراجع الإمدادات وتوقعات بأن تمدد مجموعة أوبك+ تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام، وبعدما أشارت روسيا إلى عزمها تمديد القيود المفروضة على الصادرات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت الأكثر نشاطًا تسليم نوفمبر بنسبة 0.23% إلى 87.03 دولار للبرميل، وكذلك ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 0.18% لتسجل 83.78 دولار للبرميل، لكنها تعد مرتفعة هذا الأسبوع بحوالي 5%.

ويتوقع المحللون أن تمدد السعودية أجل خفض إنتاج النفط الطوعي البالغ مليون برميل يوميا إلي أكتوبر، مما يودئ لتخفيضات أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها.

تم نسخ الرابط