الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري31 أغسطس..التموين تطرح حلاوة المولد بأسعار مخفضة 25%

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصرى

يقدم لكم موقع «بالمصري »  الإخباري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الخميس 31 أغسطس 2023 والتي جاء في مقدمتها:

 

التموين تطرح حلاوة المولد بأسعار مخفضة بنسبة 25%

حلوي المول

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح شركة السكر للصناعات التكاملية حلوى المولد في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها، بأسعار منخفضة بنحو 25% مقارنة بنظيرتها في الأسواق.

 وقال عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إنه سيتم طرح علب بأوزان تتراوح من كيلوجرام إلى 5 كيلوجرامات وبأسعار تبدأ من 85 جنيها للكيلو جرام حسب مكونات العلبة.

أضاف البديوى، أنه تم تطوير مصنع فينوس للحلويات والعصائر التابع للشركة بتكلفة استثمارية بلغت بنحو 50 مليون جنيه وذلك ضمن الخطة التطويرية للمصنع

وتضمنت المرحلة الأولى تطوير خطوط انتاج العصائر والمربات بتكلفة 13.8 مليون جنيه ، لتزيد الطاقة من 800 إلى 1000 طن لتبلغ حاليا 2500 طن سنويا، وأشار البديوي إلى أنه من المستهدف الوصول بطاقة 3000 طن سنويا.

تابع : أن المرحلة الثانية من الخطة بتكلفة 30 مليون جنيه لزيادة حجم الطاقة الانتاجية من الحلاوة الطحينة لتبلغ 4000 طن سنويا،بينما تتضمن المرحلة الثالثة تطوير خطوط انتاج البسكويت لتتضمن انواع مختلفة بتكلفة 6.2 مليون جنيه.

 

البورصة : تنفيذ صفقة بـ 1.2 مليار جنيه على أسهم شركة طاقة عربية

 

طاقة عربية 

أعلنت البورصة المصرية، اليوم عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة طاقة عربية من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير، بقيمة 1.2 مليار جنيه على عدد 154.8 مليون سهم من أسهم الشركة.

وكشفت شركة طاقة عربية، عن تقديمها بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية مع التزامها مع الجهات التى تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أي معلومات للمزيد اضغط هنا.

 

بدء صرف معاشات سبتمبر 2023 غدا

صرف المعاشات 


يبدأ غدا صرف معاشات سبتمبر 2023، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر بدءا من الغد الجمعة 1 سبتمبر في ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر لأصحا المعاشات، بدءا من الغد يوم الجمعة 1 سبتمبر، وذلك من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر للمزيد اضغط هنا .

 

بعد تراجعه.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس 2023

 

ذهب 

تراجعت  أسعار الذهب   في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، بنحو 5 جنيهات ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرمبيعا في مصرليسجل 2210  جنيها، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب  .

وانخفض  سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2526 جنيها ، فيما تراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1894جنيها .

وتراجع  سعر الجنيه الذهب ليسجل 17.860 جنيه بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة  للمزيد اضغط هنا.


المصرية للاتصالات" وي " تواصل التوسع فى إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن افتتاح 5 فروع جديدة لمدارس "وي" للتكنولوجيا قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 ب 5 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات أسيوط والقليوبية والبحيرة وجنوب سيناء وقنا ،ووصل عدد مدارس "وي" للتكنولوجيا التطبيقية لـ 12 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية. 
ويستهدف التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لسد الفجوة بين العملية التعليمية النظرية والاحتياجات الفعلية لسوق العمل من خلال توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء هذه المحافظات تتفق مع رؤية مصر 2030 لتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني.
ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية التقدم للالتحاق بالمدارس الجديدة حتى يوم السبت 9/9/2023، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تم نسخ الرابط