الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تراجعه.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس 2023

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تراجعت  أسعار الذهب   في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، بنحو 5 جنيهات ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرمبيعا في مصرليسجل 2210  جنيها، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب  .

أسعار الذهب اليوم

وبحسب نجيب، انخفض  سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2526 جنيها ، فيما تراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1894جنيها .

وتراجع  سعر الجنيه الذهب ليسجل 17.860 جنيه بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة.

 

أسعار الذهب عالميًا

 

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية لأعلى مستوياتها، اليوم الخميس، إذ عززت مجموعة من البيانات الأمريكية توقعات وقف رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وزادت أسعارالذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1945.40 دولار للأونصة. واستقرت العقود الأمركية الآجلة للذهب عند 1972.40 دولار.

وعلى الرغم من مكاسب الذهب هذا الأسبوع فإنه يتجه لتسجيل انخفاض شهري نحو 1%، إذ يتطلع الدولار إلى أول ارتفاع شهري له في ثلاثة أشهر وتستعد عوائد سندات الخزانة الأميركية لارتفاعها الشهري الرابع.

 

سبائك ذهب 


وقال مايكل لانجفورد، كبير مسؤولي الاستثمار في سكوربيون مينيرالز إن نفقات الاستهلاك الشخصي وأرقام التوظيف الشهرية في الولايات المتحدة ستقدم إرشادًا بخصوص أسعار الفائدة.
وأظهرت بيانات صدرت هذا الأسبوع أن الاقتصاد الأمريكي  ينموبوتيرة أقل بقليل مما كان يعتقد في البداية خلال الربع الثاني من العام،وفي الوقت ذاته انخفض عدد الوظائف الشاغرة إلى أدنى مستوى لها من عامين ونصف في يوليو مع تباطؤ سوق العمل تدريجيا.

             
وفي الوقت ذاته، أظهر مسح رسمي انكماش نشاط التصنيع للشهر الخامس على التوالي في أغسطس آب بالصين، وهي أكبر مستهلك للذهب.

أسعار المعادن النفيسة الأخري

 

المعادن النفيسة 

 

 تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.59 دولار للأونصة، بعدما صعدت إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر أمس ،بينما استقر البلاتين عند 974.13 دولار، ويتجه لتحقيق ثاني مكاسب شهرية على التوالي. وصعد البلاديوم 0.9% إلى 1232.98 دولار، لكنه يتجه لتسجيل انخفاض شهري 4%.

تم نسخ الرابط