الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هبوط ملحوظ .. أسعار الذهب تواصل التراجع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

ذهب
ذهب

شهدت  أسعار الذهب انخفاضًا جديداً في أسواق الصاغة المحلية مع  تعاملات اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023،بقيمة 15 جنيه  ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرمبيعا  في مصرليسجل 2225 جنيها مقارنة بـ 2240 جنيها في ختام تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية .

 

ذهب 

أسعار الذهب اليوم

وبحسب نجيب، تراجع سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2543 جنيها ، وتراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1908جنيها .

وهبط سعر الجنيه الذهب ليسجل 17.800 جنيه بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة.

الجنيه الذهب 

أسعار الذهب عالميًا

في الأسواق العالمية ارتفعت أسعار الذهب ، إذ أظهر انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة في الفترة الأخيرة علامات على أن الاقتصاد منهك، وذلك قبل صدور بيانات حاسمة عن التضخم والوظائف هذا الأسبوع من الممكن أن تحدد مستقبل أسعار الفائدة.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1923.27 دولار للأونصة ليحوم قرب أعلى مستوى له منذ العاشر من أغسطس آب والذي بلغه أمس الاثنين. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1951.10 دولار.
             

سبائك ذهب 


وأدى انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات عن أعلى مستوى لها منذ عام 2007، والذي بلغته الأسبوع الماضي، إلى ارتفاع أسعارالذهب ويؤدي انخفاض الدولار إلى جعل الذهب، الذي لا يدر عائداً، أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وقال كيلفن وونغ المحلل البارز لأسواق منطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا إن تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي أشارت إلى أن معركة التضخم لم تنته بعد، ومع عودة سيناريو الركود التضخمي مرة أخرى، ربما بدأ بعض الطلب على الذهب يزداد باعتباره أداة لتنويع الأصول.

 سينصب التركيز على مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي، وهو مؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدوره يوم الخميس، وتقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الذي سيصدر يوم الجمعة.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

المعادن النفيسة

صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 24.28 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 0.1% إلى 965.49 دولار. وانخفض البلاديوم 0.6% إلى 1247.15 دولار.

تم نسخ الرابط