الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء صرف معاشات سبتمبر 2023 غدا

معاشات سبتمبر 2023
معاشات سبتمبر 2023

يبدأ غدا صرف معاشات سبتمبر 2023، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر بدءا من الغد الجمعة 1 سبتمبر في ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر.

بدء صرف معاشات سبتمبر

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات سبتمبر لأصحا المعاشات، بدءا من الغد يوم الجمعة 1 سبتمبر، وذلك من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك ناصر.

استعدادات لصرف معاشات سبتمبر 2023

استعد بنك ناصر الاجتماعي لتنظيم صرف معاشات سبتمبر وتوفير السيولة الكافية في ماكينات الصراف الآلية ATM كما يحدث كل شهر لتوفير المعاشات للمواطنين، وسيتم صرف معاشات سبتمبر عن طريق جميع فروع بنك ناصر في جميع أنحاء الجمهورية.

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2023 

صرحت سابقا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنها تصرف المعاشات لنحو 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بتكلفة إجمالية شهرية تصل إلى حوالي 29 مليار جنيه، ويكون صرف المعاشات من خلال الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري والبنوك، ومن ماكينات فوري، والمحافظ الالكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى ماكينات صرافة بنك ناصر الاجتماعي، وفروعه في جميع المحافظات.

موعد زيادة المعاشات

يأتي الحد الأدنى للمعاشات نحو 1105 جنيهات،بينما يأتي الحد الأقصى للمعاشات نحو 8720 جنيها، وذلك ماتم إقراره من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، ومن المقرر زيادة المعاشات في مطلع يناير 2024 تنفيذا لنص قانون التأمينات والمعاشات.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر سبتمبر 2023

للاستعلام عن معاشات شهر سبمتبر ومعرفة قيمة معاشات شهر سبتمبر اتبع الخطوات الآتية:

  • ادخل على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
  • وبعدها سوف تظهر لك قيمة معاشات سبتمبر 2023.

المستحقون للمعاش في قانون التأمينات والمعاشات الجديد

  • الأرمل أو الأرملة، ويشترط  على الأرمل توثيق عقد الزواج وعدم الزواج بأخرى.
  • الابنة بشرط ألا تكون متزوجة. والابن بشرط ألا يكون بلغ 21 عامًا وإن كان أكبر من 21 وعاجز أو طالب للعلم فمن حقه أخذ المعاش.
  • إخوة وأخوات المتوفي شرط إثبات إعالة المؤمن عليهم لهم ووفقا لشروط اللائحة التنفيذية.

 

تم نسخ الرابط