الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للتخفيف عن الأهالي.. الحكومة تكشف تفاصيل تطوير نظام الثانوية العامة الجديد 2024

تطوير نظام الثانوية
تطوير نظام الثانوية العامة 2024

تسعي الدولة لتطوير نظام الثانوية العامة 2024، لا سيما عن تطوير التعليم ككل، فضلًا على تطوير المناهج وآليات ونظم التقييم العالمية، وذلك بهدف ربط النظام التعليمي بسوق العمل.

نظام الثانوية العامة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، لعرض مقترح لتطوير نظام التعليم في الثانوية العامة 2024، ويرصد لكم موقع بالمصري كافة التفاصيل الخاصة بنظام الثانوية العامة الجديد.

رئيس مجلس الوزراء 

تطوير نظام الثانوية العامة

إذ يتضمن تطوير نظام الثانوية العامة 2024 ، خمس محاور أساسية، وهم (محور المعلمين - محور المناهج - منع ظاهرة الدروس الخصوصية - محور التكنولوجية والبنية التحتية - محور تقييم الطلاب).

نظام الثانوية العامة الجديد

ويستهدف المقترح المقرر، عملية تطوير نظام التعليم في الثانوية العامة 2024، لا سيما عن تطوير المناهج ونظم التقويم، ووسائل القبول في الجامعات، فضلًا على اختيار الطالب للمسار الذي يتلائم مع اتجاهاته وميوله، إلى جانب حرية تغيير المسار.

تطوير نظام الثانوية العامة 2024 

هدف تطوير نظام الثانوية العامة

كما يعتمد نظام تعليم الثانوية العامة الجديد، على إعطاء الطالب أكثر من فرصة، عن طريق زيادة محاولات التقييم، لا سيما الإسراع التعليمي، على ألا يكون هناك امتحانًا واحدًا فقط هو الذي يحدد مستقبل الطالب ومصيره.

أهمية تطوير نظام الثانوية العامة

فيما يقوم نظام الثانوية العامة الجديد على حرية الاختيار بين المسارات وتعددها، وبذلك يكون متاح للطلاب عدة اختيارات، وتكون على حسب قدراتهم وميولهم، وذلك وفقًا للتصريحات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

نظام الثانوية العامة 2024 

نظام الثانوية العامة الجديد

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه جاري تكليف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، بضرورة الاطلاع على الدراسات والبحوث، التي تم تنفيذها في مسار تطوير المناهج  وآليات ونظم التقييم العالمية.

ربط الدراسة بسوق العمل

كما يستهدف نظام الثانوية العامة الجديد عملية الربط بين الدراسة وسوق العمل، عن طريق إمداد الطلاب بالمعرفة والمهارات التي تتواكب مع متطلبات العصر ووظائف المستقبل، بالإضافة إلى إشباعهم بالقدر الكافي من المعلومات عن القضايا الشائكة، مثل القضايا البيئية والأمن المائي، بهدف ربط تلك القضايا بمجال التنمية المستدامة.

طلاب الثانوية العامة 

نظام التعليم في الثانوية العامة 2024

ويهدف تطوير نظام التعليم في الثانوية العامة 2024، إلى تقوية قدرات التفكير التحليلي والنقدي عند الطلاب، لا سيما مهارات الابتكار والبحث، وزيادة الوعي الطلابي بالتحديات والقضايا الإقليمية والمحلية والعالمية، بالإضافة إلى تمكن الطلاب من استخدام التكنولوجيا الحديثة بطريقة فعالة وآمنة.

وزير التربية والتعليم

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عرض اقتراح لتطوير نظام تعليم الثانوية العامة 2024، عن طريق دعوة خبراء محليين ودوليين في هذا الشأن، إلى جانب عقد عدة جلسات نقاشية بغرض التوافق على هذا المقترح.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 

الرئيس السيسي

وقد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير التربية والتعليم، بجمع جميع الأطراف التي تتصل بالمنظومة التعليمية، سواء كان محليًا أو دوليًا، وذلك بهدف المناقشة والاستماع إلى جميع الآراء، للتوصل إلى أفضل الطرق الخاصة بتطوير نظام الثانوية العامة 2024، ما يحقق المرونة بالمسارات، لا سيما تعدد محاولات التقييم، ما يرفع المعاناة والأعباء عن كاهل الأسر المصرية، وبطريقة أيضًا تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافس الدولي.

مؤتمر لتطوير نظام الثانوية العامة

وبناء على التعليمات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر وزير التعليم عقد مؤتمر قومي لإنشاء حوار مجتمعي بخصوص تطوير نظام الثانوية العامة 2024 في القريب العاجل.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

خطط الدولة لتطوير نظام الثانوية العامة

الجدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي قد أصدر تكليفات عديدة، والتي تتمثل في الاستعداد الكامل لعرض الإطار الوطني للمؤهلات، وإنشاء بحث بخصوص المسارات على مستوى العالم، وتقييم الرؤية المستقبلية ومناهج الثانوية العامة، وعمل دراسة بحثية عميقة عن أوضاع نظام الثانوية العامة غي في الوقت الحالي، وتقييم أداء المدرسين، فضلًا على تقييم التعليم الثانوي بصورة عامة، إلى جانب عمل دراسة شاملة وكاملة عن نظام القبول في الجامعات في كافة دول العالم المختلفة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 

وعقد وزير التربية والتعليم، أمس الإثنين، اجتماعًا مع اتحاد طلاب مصر، بهدف مناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، باعتبارهم الأكثر صلة بالثانوية العامة.

تطوير النظام التعليمي 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه، أن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين امتحانات المواد الدراسية في الشعبتين الأدبية والعلمية، حيث يتاح للطلاب الفرصة المناسبة والكافية للمراجعة.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

بينما أوضح «حجازي»، أن جدول امتحانات الثانوية العامة يتضمن عقد الامتحانات غير المضافة إلى المجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث تنطلق منذ يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، أما بالنسبة إلى الامتحانات المضافة للمجموع ستبدأ يوم 22 يونيو.

امتحانات الثانوية العامة 

موقع بوابة الثانوية العامة 2024 

ومن جهة أخرى، تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقع بوابة الثانوية العامة، والذي من خلاله يتم تقديم العديد من الخدمات لطلاب الثانوية العامة.

الثانوية العامة 2024 

ويرصد “بالمصري” رابط بوابة الثانوية العامة والخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب ولأولياء الأمور والمعلمين.

رابط بوابة الثانوية العامة

فيما يمكنك الدخول على بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي من هنــــا.

رابط بوابة الثانوية العامة 

خدمات بوابة الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم رفع الخدمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة على بوابة الثانوية العامة، وتتمثل تلك الخدمات في نشر جدول الثانوية العامة، وجدول الطلاب المكفوفين، كما تتيح البوابة إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، ونشر أسماء الأوائل، وتقدم خدمات التنسيق والجامعات.

الثانوية العامة 

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم لجميع موظفي التعليم رابط “بوابة الثانوية العامة "1 سري"،و ذلك ليتمكن المعلمين الراغبين في التسجيل للعمل كمراقبين للجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك منذ 25 فبراير الماضي.

الثانوية العامة 2024 

رابط وزارة التربية والتعليم 

كما يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم للتسجيل من هنــــا.

خطوات التسجيل في بوابة الثانوية العامة للمعلمين

1- قم بإدخال الاسم والمؤهل الدراسي، والدرجة الوظيفية والمادة الذي يدرسها المعلم.

2- ثم قم بإدخال عنوان المعلم ورقم بطاقة الرقم القومي.

3- قم بتحديد الجهة التي يفضل المراقبة بها داخل المحافظة الذي سيختارها.

4- ومن ثم فإنه يمكنك مراجعة البيانات.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 

استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 ، للطلاب في المدارس خلال الأسبوع المقبل، عقب عودتهم إلى مقاعد الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، مشددة على ضرورة انتهاء تسجيل هذه الاستمارة، قبل يوم 22 فبراير الجاري.

استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، اتاحت تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة، إلكترونيًا، منذ يوم 14 يناير الماضي، ومن المقرر إغلاق باب التقدم في يوم 22 فبراير أيضًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط