الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زهور يوصي بها علماء الفنج شوي.. تساعد على الانسجام بين الشريكين

الفنج شوي
الفنج شوي

يشير العلم الصيني "الفنج شوي"، أي "طاقة المكان"، إلى أن الزهور والنباتات تبعث في المنزل وأي مكان تتواجد به، الكثير من الطاقة الإيجابية ما يساعدك على استنشاق الهواء الطلق بكل راحة وحب، ويعطي منظر الزرع خصوصًا اللون الأخضر حالة من السرور.

الفنج شوي 

علم الفنج شوي

يوصى في فصل الصيف بإضافة اللون الأخضر الطبيعي إلى أركان المكان، فيشع بالحيوية وينقي الهواء من أي ملوثات.

وتعددت أنواع النباتات التي تعزز من طاقة المكان أو الفنج شوي، حتى ووصلت لأكثر من 20 نوعاً، بينها ما هو متاح بكثرة في مصر مثل "اللافندر، والأوركيد، والياسمين، والبوتس، والبامبو، والجاردينا، والروز ماري، والاوريجانو، و الألوفيرا".

وتعد زهرة اللافندر من الشجيرات الدائمة الخضرة، وتمتلك أوراقًا خطية رمادية خضراء، تنتج أزهارًا أرجوانية اللون، بالإضافة لامتلاكها غددًا زيتيةً لامعةً صغيرةً على شكل نجمة، تغطي زهورها وأوراقها وسيقانها.

زهرة اللافندر 

فوائد زهرة اللافندر

يعتقد أن زيت اللافندر يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ومن الممكن أن تساعد في التئام الحروق الطفيفة ولدغات الحشرات.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن تناول اللافندر كشاي من الممكن أن يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل القيء، والغثيان، والغازات المعوية، وغيرها. ويُمكن أن يستخدم اللافندر في عمل المهدئات.

الفنج شوي 

نبات البامبو

أما نبات البامبو فهو من النباتات التي لها رمزية في عالم النبات، ويفضله خبراء الفنج شوي لأنه يرمز للنقاء والصدق والرخاء والتكيف، إضافة لعمره الطويل، إذ يعد من النباتات المعمرة وينمو تحت أي ظرف من الظروف ولا يحتاج لأنواع معينة من التربة، لكن عليك اختيارها بعناية فقط.

البامبو أيضاً له علاقة بحالة الانسجام بين شريكي الحياة إن وضعت منه حزمتين في غرفة نومك، وإن قمت بتوزيعها في أرجاء المنزل دون تزاحم فإنه يمنحك حالة من الغنى والرخاء.

زهرة الاوركيد 

الأوركيد

زهرة الأوركيد من الزهور التي يصفها خبراء طاقة المكان بالزهرة التي تجذب شريك حياة صادقا ورومانسيا، ومن الزهور التي لا تموت سريعاً حتى لو ذبلت، فكلما منحتها الاهتمام تتفتح من جديد، وتقاوم ندرة المياه لفترة طويلة مقارنة بغيرها من الزهور، وتعيش لفترات طويلة، كما لديها قدرة كبيرة على نشر الأكسجين النقي في المنزل وامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، ولها أشكال متعددة ومختلفة.

الروزماري

علماء الفنج شوي حددوا نبات الروز ماري من النباتات التي تعمل على تقوية ذاكرة المحيطين بها، وتحسين مزاجهم العام وتبعدهم عن الاكتئاب، كما أن لها قدرة على علاج الأرق والتعب، ومن أهم المميزات الروحانية أيضاً لهذه الزهرة هو قدرتها على جذب الحب.

زهرة الياسمين 


الياسمين


زهرة الياسمين من الزهور المعروفة في مصر والمهمة في الحضارة الفارسية، وزراعتها في المنزل تجعل رائحتها تفوح في المكان وتعزز من حالة الرومانسية وتنشط العلاقات بين ساكني المكان، كما أنها تخفف القلق والتوتر وتساعد على النوم بسرعة وراحة وهدوء، وتطلق طاقة إيجابية في كافة أرجاء المكان.

البوتس


زهرة البوتس من الزهور التي تمتص الطاقة السلبية في المكان وتعيد إنتاجها في صورة طاقة إيجابية، وتعد من النباتات المقاومة للحشرات، ويمكنها تحمل الظروف المحيطة بها مهما كانت سواء نسبة الإضاءة أو قلة المياه.

 

 

زهور الياسمين 2
زهور الياسمين 2
زهور الياسمين
زهور الياسمين
نبات الروزماري
نبات الروزماري
نبات البامبو 1
نبات البامبو 1
زهور البوتس
زهور البوتس
نبات البامبو
نبات البامبو
زهرة الاوركيد
زهرة الاوركيد
زهرة اللافندر
زهرة اللافندر
تم نسخ الرابط