الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: وفاة 27 فلسطينيا داخل مراكز احتجاز عسكرية إسرائيلية

صحيفة هارتس الإسرائيلية
صحيفة هارتس الإسرائيلية

نشرت صحيفة هآرتس العبرية، تحقيقا، يفيد بوفاة 27 فلسطينيا من سكان غزة في مراكز احتجاز عسكرية إسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة.

الأسرى الفلسطينيين

وقال التحقيق، أن الجيش الإسرائيلي صرح بأن بعض الأسرى عانوا من ظروف صحية سابقة أو أصيبوا خلال الحرب، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، إن الجيش فتح تحقيقا في الوفيات.

أبو عبيدة

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، استشهاد عدد من مجاهدي المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى مقتل 7 من أسرى الاحتلال الإسرائيلي بيد صديقة، وذلك بعد الفحص الدقيق الذي تم في الأسابيع الأخيرة.

بيان أبو عبيدة

وأضاف أبو عبيدة أن الثمن الذي سوف يأخذوه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10، يعتبر نفس الثمن مقابل كل الأسرى لو لم يقتلهم قصف الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا انقطاع اتصالهم بالمجاهدين الذين يحرسون أسرى من الاحتلال، مرجحين أنه تم قتل عدد من الأسرى نتيجة القصف الإسرائيلي.

تصريحات أبو عبيدة

كما أكد أن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، قد يتجاوز 70 أسيرًا، موضحًا أنه من بين الأسرى القتلى حايم جيرشون بيري ويورام إتاك ميتزجر وأميرام إسرائيل، كما أنهم سوف يعلنون عن باقي الأسماء في وقت لاحق.

أبو عبيدة

وفي هذا الصدد، أضاف أبو عبيدة أنهم كانوا حريصين طيلة الوقت، للحفاظ على حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، لكن قيادة الاحتلال الإسرائيلي تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط